تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
 يحتوي هذا النوع من الأسماك على كمية عالية من الفثالات
 يحتوي هذا النوع من الأسماك على كمية عالية من الفثالات

أطعمة يجب تجنبها لمنع التثدي عند الرجال

2023-08-13

يعاني بعض الرجال من مشكلة نمو الثدي، حيث تسمى هذه الحالة الطبية بالتثدي، والتي تحدث عادة بسبب مستويات عالية من هرمون الاستروجين وانخفاض مستويات هرمون التستوستيرون.

يمكن أن تكون مشكلة محرجة، لكنها ليست حالة خطيرة قد تسبب أحيانًا ألمًا في الثدي. قد يلاحظ بعض الرجال أيضًا إفرازات من صدورهم. قد تساهم أيضًا بعض الحالات الصحية وتناول الأدوية وتعاطي المخدرات في حدوث هذه المشكلة.

عادة ما يظهر التثدي في سن المراهقة ولدى كبار السن، قد تختفي الظاهرة من تلقاء نفسها. إذا لم يحدث ذلك، فقد تحتاج إلى مساعدة طبية أو حتى جراحة. ومن المعروف أيضًا أن هناك بعض الأطعمة تسبب في تفاقم هذه المشكلة، إليك 5 أطعمة يجب تجنبها لمنع التثدي لدى الرجال.

الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا على نسبة عالية من الفثالات، وهي منعمات بلاستيكية تحاكي هرمون الإستروجين، يمكن أن تزيد من خطر إصابتك بالتثدي لدى الرجال.

التونة

 يحتوي هذا النوع من الأسماك على كمية عالية من الفثالات. من الأفضل تجنب هذا الطعام إذا كنت تعاني من هذه الحالة لأنها قد تزيد الأمر سوءًا.

الجمبري

 قد يحتوي على مبيدات الآفات التي يمكن أن تعطل هرمونات الغدد الصماء وتساهم في تطور التثدي.

التوت

قد تكون قشور التوت ملوثة بمستويات عالية من مبيدات الآفات التي تحاكي الإستروجين. هذا طعام آخر عليك تجنبه.

اللحوم المصنعة

 الأغلفة المستخدمة في تغطية اللحوم المصنعة عادة ما تكون مصنوعة من البولي فينيل كلورايد، الذى بدوره يؤدي إلى تحولات هرمونية ويؤدي إلى هذه الحالة.

ترجمة: لارا ثابت

صحة جمال رشاقة اطعمةغذاء

احدث المقالات