تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كركم

أطعمة تسكن الآلام بطريقة طبيعية

2023-01-17

الألم بمختلف أنواعه ينبع من الالتهاب والاستجابة الالتهابية، وهذا الالتهاب المزمن يلعب دورًا كبيرًا في تطور أمراض القلب والتهاب المفاصل والربو والسرطان والخرف.

ووفقًا لموقع "هيلث آند هيومن ريسيرش"، يمكن تسكين الآلام من خلال إدارة الالتهابات بتناول الاطعمة التالية، والتي بدورها يمكن أن تخفض خطر ادماننا للمسكنات والمواد الافيونية والإصابة بأمراض القلب والسرطان والخرف.


أحماض أوميغا 3 الدهنية

تساعد أحماض أوميغا 3 على مقاومة الالتهاب وتخفيض الآلام بمقدار الثلث أو النصف، وأفضل مصدر للأوميغا 3 هي الأسماك الدهنية مثل سمك السلمون والتونة وسمك السلمون المرقط والماكريل فضلا عن بذور الشيا والجوز والبيض والمكسرات.


الثوم

 

الثوم

يحتوي الثوم والبصل والكراث على عناصر مضادة للأكسدة تدعى كيرسيتين، والتي تخفف الالتهاب وما يصاحبه من آلام. والثوم على وجه الأخص فعال بشكل مذهل، حيث يُنصح بإضافة ما يعادل 4 فصوص من الثوم الخام أو المسحوق إلى طعامك لتسكين الآلام.

الشاي الأخضر

الشاي الأخضر مفيد للغاية في مكافحة الالتهابات، وهو يعزز صحة جميع أعضاء الجسم، ويُنصح بتناوله مع مضادات الأكسدة التي تقلل الالتهاب. وتشمل الخصائص الصحية الأخرى الوقاية من السرطان، والتخلص من دهون البطن، وتقليل خطر الاكتئاب.


الحبوب الكاملة والفاصوليا

الحبوب الكاملة

الحبوب الكاملة مثل الفاصوليا والشوفان والأرز البني أو البري تخفض مستويات بروتين سي التفاعلي (CRP)، والتي ترتبط بالالتهاب وأمراض القلب والسكري والتهاب المفاصل الروماتويدي، مما يؤدي إلى تخفيف الألم.

الكركم

لدى الكركم تاريخ طويل في علاج الأمراض الالتهابية كعلاج شعبي، والآن أثبتت الدراسات والأبحاث أنه يحتوي على نسبة عالية من الكركمين، وهي مادة مضادة للأكسدة وللالتهابات ومسكنة للآلام.


البروكلي والملفوف

قد لا تكون براعم البروكلي والملفوف من الأطعمة المفضلة لدى الجميع، لكنها صحية للغاية، فهذه الخضروات الصليبية غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تحمي من تطور الالتهاب المزمن، وينصح الخبراء بإضافة البروكلي للبطاطا المقلية والسلطة، وتناول مخلل الملفوف الصحي.

 

 

صحة تسكين آلام آلام

احدث المقالات