تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تستنزف الطاقة
أطعمة تستنزف الطاقة

أطعمة تستنزف طاقتك.. ابتعدي عنها

2023-07-23

تقوم الأطعمة الصحية بتعزيز مستويات الطاقة في جسم الإنسان، إلا أن هناك بعض الأنواع من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تستنزف الطاقة وتمنحك شعورًا بالتعب والإرهاق، لما لها من تأثير سلبي على الجسم.

ويجب الوضع في الاعتبار أنه في بعض الأحيان قد تكون الظروف الصحية هي السبب وراء الشعور بالتعب، إلا أنه في أغلب الأحيان، قد يأتي هذا الشعور نتيجة تناول أطعمة غير صحية أو بسبب قلة التمارين الرياضية والعادات السيئة.. وفيما يلي مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي يمكن أن تمنح شعورًا بالإرهاق ويجب تجنبها إذا كنت تشعر بالتعب باستمرار، وهي:

السكريات

يرفع تناول الكثير من السكريات في النظام الغذائي، مستويات السكر في الدم وبالرغم من أن السكريات تمنح طاقة أعلى، إلا أنها يمكن أن تسبب انهيارًا وتجعلك تستنزف طاقتك.

Sugar

الوجبات السريعة

تحتوي الوجبات السريعة على نسبة منخفضة جدًا من العناصر الغذائية الهامة وتحتوي على نسبة عالية من الدهون والتي تسبب ضررًا كبيرًا.

Junk food

 

مشروبات الكافيين

يعزز الكافيين الطاقة على المدى القصير، ولكن إذا تم تناوله بإفراط، فإنه سوف يستنزف طاقتك.

Caffeine

الكربوهيدرات المكررة

تحتوي الكربوهيدرات المكررة على نسبة ألياف قليلة ويمكن أن تسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم وتجعلك تشعر بالضعف والتعب طوال الوقت؛ لذا يجب تجنب الخبز الأبيض والأرز الأبيض والمعكرونة وغيرها من الأطعمة المصنوعة من الحبوب المصنعة.

أطعمة غذاء وزن طاقة صحة رشاقة

احدث المقالات