تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة تخفف مشكلة الغثيان
أطعمة تخفف مشكلة الغثيان

أطعمة تخفف مشكلة الغثيان

2022-01-15

يعاني معظم الأشخاص من مشكلة الغثيان في أحيان كثيرة، وبجانب الحمل تشمل الأسباب حساسية من أطعمة معينة او الإصابة بعدوى واضطرابات الهرمونات وبعض العلاجات بالإضافة إلى أمراض القناة الهضمية وبعض الأدوية.

كما يرتبط الغثيان بنقص النوم وسوء التغذية والقلق أيضا، ولكن من خلال مجلة "ذا هيلث سايت" نقدم لكِ أطعمة تخفف هذه المشكة:

الزنجبيل

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مركبات نشطة تحسن أعراض الغثيان وقد سبق وأثبتت الدراسات أن الزنجبيل يقلل من الغثيان الناتج عن دوار الحركة والجراحة والعلاج الكيميائي بالإضافة إلى غثيان الحمل.

الموز

يعد الموز مصدر جيد للطاقة والفيتامينات ويساعد في تخفيفه، كما يساعد في تعويض فقدان البوتاسيوم بسبب القيء أو الإسهال.

صوص التفاح

دائما ما ينصح بتناول صوص التفاح عند الإصابة به أو الإسهال بفضل ثرائه بالكربوهيدرات واحتوائه على نسبة عالية من الألياف الغذائية، كما أنه لطيف على المعدة.

شاي الأعشاب

يعد شاي النعناع أو شاي الليمون من العلاجات المنزلية الشائعة للغثيان، حيث يشيد الكثيرين بفاعليته في تهدئة المعدة وتخفيف الغثيان مع توفير السوائل لترطيب الجسم.

الأطعمة النشوية

تعتبر الأطعمة النشوية مثل الأرز والبطاطس والمعكرونة خيارات جيدة عند الإصابة بالغثيان لأنها تكون خفيفة وتساعد في تعزيز استقرار المعدة وتخفيف الغثيان.

هذا ومن الهام جدا عدم التوقف عن الاكل رغم ما يسببه الغثيان من انزعاج، ويجب تناول كميات صغيرة من بعض الأطعمة للحفاظ على مستويات الطاقة جنبا إلى جنب مع الحفاظ على رطوبة الجسم من خلال شرب سوائل، وخاصة الماء لتعويض السوائل المفقودة في حالة الغثيان والقيء.

الغثيان أطعمة أطعمة تخفف الغثيان أرز الزنجبيل

احدث المقالات