تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ترطيب البشرة
ترطيب البشرة

أطعمة لترطيب البشرة وحمايتها من الجفاف.. فما هي؟

2023-04-05

يقوم الكثير منا الآن بغسل اليدين بشكل متكرر كإحدى طرق الوقاية من "كورونا"، أو تقومين بتنظيف المنزل والأطباق بالكثير من الماء، إلا إن التعرض المفرط للماء والصابون والمنظفات يمكن أن يضر بشرتك عن طريق إزالة رطوبتها.

ويمكنكِ استخدام المرطبات، لكن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تحافظ على رطوبة بشرتك، وتحميكِ من جفافها، كما أنها تعمل أيضًا على تحسين التمثيل الغذائي وتساعدكِ على إنقاص الوزن.

 6 أطعمة مرطبة:

زيت جوز الهند

قد يكون معظمنا على دراية بفوائد وضع زيت جوز الهند على البشرة، لكن تناول فاكهة جوز الهند له فوائد رائعة للبشرة الجافة، إذ يمكن للدهون الصحية في جوز الهند أن تساعد في الحفاظ على ترطيب بشرتك، وجعل مظهرك صحيا وأصغر بالعمر.

بالإضافة إلى ذلك، فإنه يحتوي على خصائص مضادة للبكتيريا التي يمكن أن تمنع تفشي حب الشباب.

الأفوكادو

يحتوي هذا الطعام الرائع على الدهون والبروتينات والفيتامينات الصحية التي يمكن أن تغذي بشرتك من الداخل إلى الخارج؛ فبينما يدعم البروتين هياكل الكولاجين والإيلاستين في جلدك، تعمل الدهون الصحية كمرطب طبيعي.

 لذا، تأكدي من إضافة الأفوكادو إلى نظامك الغذائي للحصول على بشرة ناعمة ومتوهجة.

دقيق الشوفان

وهو معبأ بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن والألياف، ويعد دقيق الشوفان واحدا من أفضل الأطعمة لمحاربة الجلد الجاف؛ إذ تساعد الألياف على منع الجلد الميت وتقليل الاحمرار.

كما يمكن أن تحافظ هذه المغذيات أيضًا على الشعور بالشبع لفترة أطول أثناء وجودها في المعدة، وسيساعد ذلك على تقليل شغفك للحلويات والأطعمة المالحة التي غالبًا ما ترتبط بالبشرة الجافة.

البطاطا الحلوة

وهي تحتوي على وفرة من فيتامين أ والذي يجعلها علاجًا رائعًا للبشرة الجافة، ويمكنها أن تحافظ على الرطوبة، وتجعل بشرتك متوهجة وتحميها من التلف أيضًا.

كما يشجع فيتامين أ إنتاج خلايا الجلد بشكل صحي، ويسرع الشفاء، ويحفز الخلايا الليفية، وهي الخلايا المسؤولة عن تطوير تلك الأنسجة التي تحافظ على بشرة صلبة وصحية.

كما يدعم فيتامين أ أيضًا جهاز المناعة في البشرة ويعزز الترطيب الطبيعي.

زيت الزيتون البكر الممتاز

يعد زيت الزيتون مكونًا شهيرًا للعناية بالبشرة لأنه مصدر غني بفيتامين E والدهون الجيدة والعناصر الغذائية التي تساعد على ترطيب بشرتك، وإلى جانب تطبيقه على بشرتك، فإن استخدامه في الطهي سيعطيك نفس الفوائد.

الجزر

يعتبر الجزر مصدرًا ممتازًا لفيتامين C، وهو ضروري لإنتاج الكولاجين الضروري لمرونة الجلد، وبالإضافة إلى ذلك، فإن الجزر غني بفيتامين أ الذي يمكن أن يحارب الجذور الحرة ويمنع التجاعيد ولون البشرة غير المتكافئ، وكما ذكر أعلاه ، فإن فيتامين أ يساعد أيضًا في الحفاظ على البشرة صحية.

جمال أناقة بشرة ترطيب عناية اهتمام

احدث المقالات