تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أشهر خرافات التغذية التي أثبت العلماء خطأها في عام 2019
أشهر خرافات التغذية التي أثبت العلماء خطأها في عام 2019

أشهر خرافات التغذية التي أثبت العلماء خطأها

2021-10-10

كشف خبراء التغذية عن أشهر الخرافات التي انتشرت  في مجال التغذية والأنظمة الغذائية.

وبحسب ما نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإنّ "باولا نوريس"، اختصاصية التغذية في مدينة بريسبان  في أستراليا، قد كشفت عن 6 من أشهر خرافات التغذية التي لاقت رواجًا كبيرًا بين الناس في ومدى حقيقتها العلمية.

صفار البيض سيىء للصحة

أكدت "باولا" أن أضرار صفار البيض تقتصر فقط على الأشخاص الذين يعانون من مرض القلب وداء السكري من النوع الثاني، وحتى هؤلاء يمكنهم تفادي أضراره بتناول سبع بيضات فقط طوال الأسبوع وليس أكثر من ذلك. أما فيما يخص الأصحاء الذين لا يعانون من أي مشاكل صحية، فصفار البيض خيار غذائي جيد لا يتسبب بأمراض على عكس ما هو شائع، فهو من أكثر الأطعمة المغذية ويحتوي على نسبة كاملة من البروتين.

الكيتو هو أفضل نظام غذائي

على الرغم من فوائده المتعارف عليها بكونه النظام المناسب للأشخاص المصابين ببعض الأمراض مثل الصرع، إلا أنّ هناك أنواعًا عديدة لنظام الكيتو ليست ضرورية مثل الأنواع التي تنص على تجنب مواد غذائية معينة والألياف المفيدة لصحة الأمعاء. تقول "باولا" أنه من الصعب الالتزام بذلك على المدى الطويل لما يسببه من أضرار صحية وآثار جانبية على صحة الجسم، لذلك، فمن الأفضل الاعتدال في كل شيء واتباع نظام غذائي متوازن.

منتجات الألبان ضارة للجسم

أصبحت منتجات الألبان موضوعًا مثيرًا للجدل بشكل كبير في الآونة الأخيرة، إذ ظهرت العديد من الدراسات التي تحذر من خطورة منتجات الألبان على صحة الإنسان. ولكن "باولا" صرحت أنه لا يوجد أي سبب يمنع الأشخاص من تناول الحليب أو الجبن، وهي أطعمة غذائية مفيدة صحيًا ويجب إدراجها في النظام الغذائي.

 

النظام النباتي هو الأفضل

أكدت "باولا" أيضًا أن الأنظمة الغذائية التي تستثني أطعمة غذائية معينة ليست فعالة، وأنه يجب الدمج بين الخضروات واللحوم والفاكهة من أجل خلق التوازن الذي يحتاجه الجسم.

الكربوهيدرات سيئة

وقالت اختصاصية التغذية "باولا" إن الكربوهيدرات مفيدة للغاية لصحة الإنسان الدماغية والجسدية وهي تعطى الطاقة الكاملة للجسم، ويجب أن يتضمن نظامنا الغذائي الكربوهيدرات بكميات متوازنة.

الديتوكس يخلص الجسم من السموم

تقول "باولا" إن الكلى والكبد في أجسامنا تقوم بعملية تطهير الجسم من السموم دون تدخل خارجي منا، والديتوكس لن يجعلك تفقد الوزن بل سيترك جسدك جافًا وخاليًا من المواد الغذائية.

 

الديتوكس ديتوكس سموم الجسم السموم كربوهيدرات نظام غذائي نظام نباتي الألبان منتجات الألبان الكيتو أمراض صحة تغية صفار البيض بروتين مشاكل صحية خرافات شائعات
 
 

احدث المقالات