تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أبرزها الالتهابات وآلام الركبة... تعرف علي أضرار المشي حافى القدمين بالمنزل
أبرزها الالتهابات وآلام الركبة... تعرف علي أضرار المشي حافى القدمين بالمنزل

أبرزها الالتهابات وآلام الركبة... تعرف علي أضرار المشي حافى القدمين بالمنزل

2022-02-01

فقد اتضح أن المشي حول حافي القدمين أو في الجوارب فقط، فكرة سيئة لقدميك، ويمكن أن تضر بصحتك العامة. إليك السبب: تطورت أقدامنا للمشي على أسطح أكثر نعومة، ومع وجود البلاط والخشب الصلب والرخام الآن في منازلنا، فإن التنقل بلا أحذية يعني أننا نقضي الكثير من الوقت على الأسطح التي لا ترحم.

وهذا أمر سيئ لأنه يتسبب في انهيار قدمنا، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى قدر هائل من الإجهاد، ليس فقط على القدم، ولكن على بقية الجسم أيضًا. ويوضح أخصائي علاج الأقدام ميغيل كونها، أن الدعم المبطن للنعال، يساعدك على تجنب الورم والتهاب الأوتار وآلام في ركبتيك وظهرك.

إليك المزيد من الأسباب التى تجعلك ارتداء النعال :

فلماذا لا ترتدي الأحذية في الداخل فقط؟ فهناك عالم من الجرائيم حتى داخل منزلك، وذلك بسبب حذاؤك الخارجى، الذى يحمل الكثير من الجراثيم بمجرد عودتك إلى المنزل. خذ بعين الاعتبار: "إذا كنت ترتدي أحذية لأكثر من شهر، فستحوى علي 93 في المائة من البكتيريا البرازية بالجزء السفلي منها"، وفقاً لعالم الأحياء الدقيقة تشارلز جيربا.

وهناك سبب جوهرى يجعلك لا تقلع عن ارتداء الحذاء من قدميك، يمكن أن يساعدك الحذاء في الواقع على النوم عن طريق إبقاء قدميك دافئة قبل النوم. وفقًا لمؤسسة النوم الوطنية، يؤدي تسخين القدمين الباردتين إلى توسع وتمدد الأوعية الدموية، مما قد يُخبر الدماغ أنه حان وقت النوم على ما يبدو، عندما تنفتح تلك الأوعية الدموية، يتم إعادة توزيع الحرارة في جميع أنحاء الجسم وتجعلها في وضع السكون.

الم الأقدام آلام الأقدام المشي حافيا

احدث المقالات