تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
ليفة استحمام
ليفة استحمام

لهذا السبب يجب التوقف عن استخدام ليفة الاستحمام الآن .. تعرفي عليه

2023-04-30

في سعينا للحصول علي بشرة ناعمة، قد يستخدم البعض منا الليفة، وهو ملحق الحمام الخشن. وعلى الرغم من أنها قد تكون جيدة في تنظيف وتقشير بشرتك، إلا أنها قد لا تكون أفضل شيء يمكن استخدامه على المدى الطويل، وذلك ببساطة لأنها تحتاج إلي نظافة واهتمام أكثر مما كنت تعتقد.

الليفة الطبيعية ليست مصنوعه من إسفنج البحر أو المرجان. إنها مصنوعة في الواقع من قرع الليف، وهو أشبه بالخيار والكوسا، وينمو في المناخات الاستوائية وشبه الاستوائية. عندما يتم حصاد القرع، يتم تجفيفه قبل استخدامه كإسفنجة. نحن فقط لا نستخدم اللوف لتنظيف وتقشير بشرتنا أو لتحفيز الدورة الدموية أثناء الاستحمام، يمكن استخدامها لفرك الأسطح المنزلية التي يصعب تنظيفها من بلاط الحمام إلى الاستحمام والمغاسل أيضًا.

أسباب التوقف عن استخدام ليفة الاستحمام:

- توفر الليفة أرضية خصبة لتكاثر الجراثيم

إن الزوايا والشقوق التي تجعل الليفة جيدة في إزالة الجلد الميت هي نفس الزوايا والشقوق التي تجعلها أرضًا خصبة لتكاثر الكائنات المجهري. فكر في الأمر، عندما تستخدم الليفة الخاص بك لفرك جلدك، ستجد خلايا بشرتك طريقها إلى هذه الزوايا والأركان، حيث ستجلس الجراثيم، ما لم يتم تنظيفها وتطهيرها بشكل صحيح ومنتظم. تقول طبيبة الأمراض الجلدية ميليسا بيليانج: " يتم استخدام الليفة في بيئة رطبة ثم يتم تعليقها في الحمام، وهي أيضًا بيئة رطبة. فهي لا تجف تمامًا، وبذلك يصبح الليف تربية جميلة للبكتيريا ".

- يجب الحفاظ على الليف نظيفًا وجافًا

لمنع الليفة من أن تصبح أسوأ عدو لبشرتك، قم بغسل الليفة بشكل صحيح في كل مرة تستخدمه واتركه يجف في مكان لا يكون رطبًا مثل منطقة الاستحمام. كما يجب ترغب في تجنب الليفة بعد الحلاقة، لأن البكتيريا يمكن أن تدخل أي شقوق أو جروح صغيرة على جلدك، كما يمكن أن تسبب عدوى. لا تستخدم الليف في الأماكن الحساسة. وخاصة إذا كان لديك ليفة طبيعية، فاستبدليها كل ثلاثة إلى أربعة أسابيع؛ يمكن أن تستمر اللوفات البلاستيكية التي تبدو مثل الزهور المتجمدة والمتجمعة لمدة تصل إلى شهرين إذا تم تخزينها وتنظيفها بشكل صحيح.

- ولكن هناك تحذير واحد: "إذا لاحظت وجود أي قالب ينمو على الليفة، يجب عليك التخلص منها والحصول على واحده جديدة. أو إذا ظهرت رائحة عفنة، فهذه علامة على التخلص منها، فقد حان الوقت لاستبدالها.

صحة رشاقة استحمام أناقة جمال ليفة

احدث المقالات