تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
6 نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب
6 نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب

6 نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب

2021-07-08

قد يقوم البعض بنتف أو نزع شعر الحاجبين بالشمع وهو ما يؤدي إلى نموهما ببطء، وفي حالات أخرى يكون الشخص في الأصل يعاني من ترقق في شعر الحاجبين نتيجة الإجهاد أو الشيخوخة أو بعض الحالات الصحية الأخرى. 

وفي الواقع، في معظم الحالات يمكن إعادة نمو الحاجبين ولكن قد يستغرق الأمر بعض الوقت فقط، وبشكل عام إذا كانت الحواجب رقيقة بسبب النتف المفرط وليس بسبب حالة صحية فيمكن توقع نموها مرة أخرى في غضون عام، أما في الحالات القصوى قد يختار بعض الأشخاص إجراء جراحة لإعادة بناء الحاجب، ومن خلال هذه المقالة سنقدم لك 6 نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب. 
 

شعر الحواجب

 


حسناء البوابة: تقنيات معتمدة للحصول على حواجب طبيعية


نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب

  • النتف بعناية

حتى تنمو الحواجب، يجب أن تكون حريصة مع الشعر الذي تبقى، حيث أنه لا بأس في تنظيف الشعيرات المتناثرة ولكن لا يجب عليك الإفراط في النتف والتنظيف، كما تأكدي من أن الملقط الذي تستخدميه حاد ورقيق، أيضًا من أفضل الأوقات لتنظيف الحواجب هو بعد الاستحمام، حيث يكون الشعر ناعمًا ومرنًا مما يؤدي إلى تجنب التقصف. 

  • جربي السيروم

في الحقيقة، هناك العديد من أنواع السيروم الخاصة بالحواجب التي تدعي أنها تساعد في إعادة نمو الحواجب، وبحسب الدراسات فإن بعض أنواع السيروم قد تزيد من طول الشعر ولكنها في نفس الوقت قد تسبب الحرق لدى بعض الأشخاص. 

  • استخدمي الروجين (المينوكسيديل) 

المينوكسيديل هو دواء مخصص لإعادة نمو الشعر على فروة الرأس وتمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء، وفي حال قال لك الطبيب أنه من آمن لك فيمكنك استخدامه على حاجبيك للمساعدة في إعادة نمو الشعر في هذه المنطقة، ولكن يجب توخي الحذر الشديد وعدم السماح بدخول شيء إلى عينيك، ولكي تكون هذه الطريقة فعالة يجب المداومة على استخدامها كل يوم. 

  • جربي البلميط المنشاري

البلميط المنشاري يستخدم غالبًا في الشاي أو المكملات الغذائية، وأيضًا قد يكون خيارًا للاستخدام الموضعي، وبحسب الدراسات فإن غسول الشعر الذي يحتوي على البلميط المنشاري، فإنه يساعد في تعزيز نمو الشعر، كما تمت دراسة هذا النبات في علاج التهاب المسالك البولية ومشاكل البروستاتا. 

  • تأكدي من حصولك على ما يكفي من الفيتامينات

في بعض الحالات إذا كان لديك نقص في بعض العناصر الغذائية بما في ذلك البيوتين أو الحديد، فقد يكون شعرك بطيئًا في النمو، لذلك بحسب أخصائيين الرعاية الصحية يمكن تجربة فيتامين أو مكمل للشعر التي قد تساعد على تقوية ونمو الشعر.
 

6 نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب

 

  • استخدمي زيت الخروع

في الحقيقة لا يوجد بحث سريري يدعم فكرة أن زيت الخروع يساعد بالفعل في إعادة نمو شعر الحاجبين، ولكن على الرغم من ذلك لا يزال الكثير من الناس يستخدمونه، وهناك الكثير من الأدلة من قبل العديد من الأشخاص الذي أكدوا أن زيت الخروع ساعدهم على نمو الشعر وجعله أكثر كثافة في فترة زمنية قصيرة. 

وفي الواقع يمكن أن يساعد زيت الخروع أو الزيوت الطبيعية الأخرى مثل زيت الزيتون في الحفاظ على نعومة ومرونة الشعر، وقد يمنع المزيد من التقصف أو التلف، إلى جانب إعطاء مظهر أكثر امتلاءًا للحواجب أو الشعر بشكل عام. 
 


طريقة تكثيف الحواجب بشكل طبيعي..إليك بعض النصائح


 

نصائح لإعادة نمو شعر الحواجب

احدث المقالات