تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
طريقة تكثيف الحواجب بشكل طبيعي
طريقة تكثيف الحواجب بشكل طبيعي

طريقة تكثيف الحواجب بشكل طبيعي..إليك بعض النصائح

2022-09-09

تقوم شركات مستحضرات التجميل بتسويق الأقلام التي تعطي اللون الغامق وغيرها من المنتجات التي يمكن أن تساعد في تكثيف الحواجب لتبدو أكثر سمكًا، ولكن هل تكثيف الحواجب بشكل طبيعي ممكنًا دون الاعتماد على المكياج؟

حسنًا، سواء كنت تعانين من تساقط الشعر أو من حواجب رقيقة وتطمحين للحصول على حواجب أكثر كثافة فهناك العديد من العلاجات والطرق المنزلية والطبيعية التي يمكنك تجربتها للوصول إلى ما تريدين، ومن خلال هذه المقالة سنتحدث عن أبرز الطرق والنصائح التي ستساعدك في تحقيق ذلك. 

طريقة تكثيف الحواجب بشكل طبيعي

زيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند مفيدًا للشعر والبشرة عند استخدامه موضعيًا، وعلى الرغم أنه بحسب الدراسات لا توجد بيانات علمية منتشرة تدعم استخدام زيت جوز الهند لزيادة كثافة الشعر، إلّا أنه عند الحديث عن تكثيف الحواجب بشكل طبيعي فالجميع ينصح باستخدامه، ما عليك سوى تدفئة كمية صغيرة من الزيت في يديك وتدليك منطقة الحواجب وتركه طوال الليل وغسله في الصباح. 

زيت شجرة الشاي

يمكن لزيت شجرة الشاي أن يحفز نمو الحواجب وسمكها، حيث كان يستخدم هذا الزيت تاريخيًا للجروح والإصابات الأخرى كعلاج للبشرة، ولاستخدامه ضعيه يوميًا على حواجبك واتركيه طوال الليل.

 من ناحية أخرى، ووفقًا للمركز الوطني للصحة التكميلية والتكاملية، تم إجراء القليل من الدراسات على البشر، وتبين أن لزيت شجرة الشاي نتائج واعدة تشمل أيضًا علاجات لحب الشباب والالتهابات الفطرية. 

زيت اللافندر

يشتهر زيت اللافندر بآثاره المهدئة، وعند استخدامه موضعيًا يعتقد أنه أيضًا يحارب تساقط الشعر، كل ما عليك فعله هو تدليك منطقة الحاجب يوميًا بزيت اللافندر، ولكن يجدر الذكر أنه لا يجب أبدًا تناول اللافندر عن طريق الفم لأنه قد يكون سامًا، وأيضًا في حال كنت تعانين من حساسية يفضل اختبار اللافندر على جزء آخر من بشرتك لأنه يمكن أن يتسبب في حدوث طفح جلدي لدى بعض الأشخاص. 

الاعتناء بالحواجب بذكاء

  • في بعض الحالات قد يعتمد الحصول على حواجب كثيفة على تقنيات الاعتناء المناسبة، لهذا تأكدي من اتباع النصائح التالية: 
  • احرصي دائمًا على إزالة الشعر غير المرغوب فيه في الإضاءة الباهتة فقط لأن العمل في الإضاءة الساطعة إلى زيادة الشعر المزال من الحواجب
  • نظفي حواجبك بفرشاة الحواجب وابتعدي عن استخدام الأقلام لتجنب الضغط بقوة على منطقة منابت الشعر
  • إذا كنت لا تزالين لا تري أي نتائج فتحدثي إلى طبيب الأمراض الجلدية للحصول على بعض الحلول الجذرية
  • يمكن اللجوء للجراحة في حالات تساقط الشعر الشديد أو تلف البصيلات، ويوصى بهذه الطريقة في حالات الصدمات أو تساقط الشعر على نطاق واسع
     
حواجب تكثيف الحواجب شكل طبيعي جمال

احدث المقالات