تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
استخدام المرطب قد يساعد على تعويض ما فُقد من زيوت بشرتك الطبيعية
استخدام المرطب قد يساعد على تعويض ما فُقد من زيوت بشرتك الطبيعية

6 أخطاء تفعلينها للعناية بالبشره تسبب تكبير المسام

2021-12-06

تظهر البشرة الصحية من خلال إتباع روتين يومي مثالي، لكن رغم ذلك هناك بعض العادات الخاصة بكِ التي يمكن أن تضر بشرتك أكثر ما تُفيدها.

دون أن تدري، قد تعتادي على ممارسة أخطاء العناية بالبشرة التي تتسبب بتكبير تلك الفتحات الموجودة على سطح البشرة المعروفة بـ المسام، وبالتالي تعطلها عن القيام بدورها من إخراج العرق والدهون الموجودة تحت الجلد.

بحسب تقرير مجلة "ذا هيلث سايت"، تتعرض المسام للانسداد عندما تتراكم الأوساخ وخلايا الجلد الميتة عليها. هذا الانسداد يجعلها تبدو أكبر على الوجه، مما يسبب المزيد من الإحراج.

في الوقت ذاته، هناك بعض الأخطاء العناية بالبشرة التي يمكن أن تساعد على انسداد مسام الجلد، والتي من الممكن أن تتطور لبثور.. تعرفي على هذه الأخطاء

1 - الاستخدام المتكرر لورق النشاف

تميل بشرتنا في الصيف إلى أن تصبح زيتية، تفوح منها رائحة العرق، لذل؛ قد يساعدك استخدام ورق النشاف في الظهور بإطلالة ناعمة سريعة. لكن قد يتسبب الاستخدام المتكرر للورق في أن يزيد البشرة سوء.

يشير التقرير إلى أن بشرتك تحتاج إلى طبقة زيت رقيقة. لكن عند إزالته باستمرار، فأنك تجبرين بشرتك على إنتاج المزيد منه، حيث يعمل على سد المسام.

2 - الإفراط في تنظيف وجهك

إذا كنت تقومين بتنظيف الوجه أكثر من مرتين في اليوم، فقد يكون هذا هو سبب مشاكل بشرتك.

بغض النظر عن نوع بشرتك، فإن الإفراط في تنظيف وجهك باستخدام منظف، قد يعمل على التخلص من الزيوت الطبيعية الضرورية للحفاظ على رطوبته.

pores-problems

3 - شطف المُطهر بسرعة

يوصي للبشرة الدهنية باستخدام منظفات تحتوي على حمض الساليسيليك، لخصائصه كمضاد للالتهابات وقاتل للبكتريا، لذلك عند وضع المُطهر، لا تغسلينه على الفور، عليكِ بتركه لبعض الوقت.

4 - إزالة الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور بالقوة

قد تميلي إلى التخلص من البثور على البشرة عبر إزالتها يدويًا، ولكن عليكي أن تنتبهي أن يتم ذلك بأمان. كما أن تفريغ البثور التي ليست جاهزة، قد يسبب العدوى وينشر التهيج وينتهي بمسام وندوب كبيرة.

5 - ممارسة المزيد من التقشير

بالطبع تحتاجين إلى تقشير بشرتك لإزالة الأوساخ وخلايا الجلد الميتة والزيوت الزائدة التي يمكن أن تسد المسام.

لكن احذري من ممارسة التقشير المفرط، لأنه يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وفتح المسام، والتي قد تمتص الغبار من محيطها وتصبح أكبر.

6 - ترك استخدام المرطب

استخدام المرطب قد يساعد على تعويض ما فُقد من زيوت بشرتك الطبيعية. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يساعد المركب على توفير مضادات الأكسدة والعناصر المغذية اللازمة لحماية بشرتك.

بشرة جمال اناقة تنظيف عناية اهتمام
 
 

احدث المقالات