تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
5 عادات بسيطة تعزز نمو شعرك
5 عادات بسيطة تعزز نمو شعرك

5 عادات بسيطة تعزز نمو شعرك

2021-06-04

حلم الحصول على شعر صحي وجميل وخصلات لامعة حيوية وكثيفة، يراود جميع السيدات، ولكن التعرض للتلوث والتوتر وعدم استخدام منتجات جيدة وغيره من عادات خاطئة يؤثر سلباً على الشعر من مختلف النواحي، بما في ذلك نموه وكثافته.

إلا أنه هناك عادات بسيطة يمكنها تعزيز نمو الشعر نوضحها فيما يلي:

التدليك بالزيت الساخن

أحد أفضل العلاجات المنزلية البسيطة لتعزيز نمو الشعر بشكل صحي، وذلك لأن تدليك الشعر وفروة الرأس بالزيت الساخن يساعد في ترطيب الفروة ومدها بالفيتامينات والعناصر الغذائية الأساسية، كما يعزز التدليك الدورة الدموية ويحفز بصيلات الشعر نفسها.

تجنب الإفراط في الغسل

تقع الكثيرات في خطأ الإفراط في غسل الشعر ظناً منهن أن ذلك صحي للشعر ويحافظ عليه، ولكن على العكس، ودائما ما يوصى بغسل الشعر مرتين فقط في الأسبوع مع استخدام شامبو لطيف لا يجرد الشعر من رطوبته الأساسية.

إصلاح التلف

قد يتضرر الشعر بسبب العلاجات الكيميائية وسوء العناية به وغيره من عوامل تؤثر على نموه، لذا من الهام عدم اهمال إصلاح التلف جنباً على جنب مع العناية به جيدا وذلك من خلال استخدام قناع للشعر مرة واحدة في الأسبوع لتغذيته جيدا وتعزيز نموه.

استخدام مقشر

مثلما هو الحال بالنسبة للبشرة، المقشر أساسي في روتين العناية بالشعر، إذ تحتاجه فروة الرأس للتخلص من التراكمات والشوائب التي عادة ما تكون السبب وراء تلف البصيلات وعدم قدرتها على إنماء الشعر بشكل صحي، لذا استخدمي مقشر مناسب لفروة الرأس.

التغذية السليمة

بجانب اتباع الروتين، التغذية السليمة أساسية لتزويد الشعر ما يحتاجه من عناصر غذائية، لذا احرصي على تناول الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية والبيوتين والفيتامينات وغيره من عناصر غذائية لتعزيز صحة وجمال شعرك، ويمكنك تناول أطعمة صحية مثل البيض والتوت والسبانخ والأسماك الدهنية والأفوكادو وغيره.

العناية بالشعر نمو الشعر عادات

احدث المقالات

X