تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
احذري.. هذه الأطعمة تسبب الشعر الدهني وأخرى تمنعه
احذري.. هذه الأطعمة تسبب الشعر الدهني وأخرى تمنعه

احذري.. هذه الأطعمة تسبب الشعر الدهني وأخرى تمنعه

2022-11-16

تلجأ السيدات عند التعامل مع الشعر الدهني لاستخدام أدوات ومنتجات عناية متخصصة من أجل التخلص من دهون الشعر الزائدة، ولكن هناك بعض الأطعمة التي تزيد من حالة الشعر الدهني والتي ينبغي الابتعاد عنها، وأطعمة أخرى تمنع تراكم الدهون على الشعر.

أولًا: الأطعمة التي يجب تجنبها

السكر:

تتحكم الهرمونات في أجسامنا لذلك من الضروري أن نحافظ على توازنها لذلك يجب أن تتناولي السكر بحرص شديد لأنه يؤثر بالسلب على الهرمونات ويعزز من إنتاج الدهون ويرفع مستويات السكر في الدم بشكل ضار ويُزيد من التهابات الجسم.

الكربوهيدرات المكررة:

ابتعدي عن تناول الكربوهيدرات المكررة التي تزيد من الدهون وهي توجد في الخبز الأبيض والنشويات لأن هذه المأكولات تجعل الغدد الدهنية تفرز الكثير من الزيوت والدهون وتُسبب عرض فروة الرأس الدهنية المزعج.

الأطعمة المقلية:

مثلها مثل الكربوهيدرات، تحفز الأطعمة المقلية الجسم على إفراز المزيد من الدهون وتتراكم الزيوت والدهون في فروة الرأس .

الملح:

للملح أضرار عديدة فهو يؤدي لقشرة الرأس وتورم الجسم ويتسبب في وجود المزيد من الدهون واللزوجة في الشعر.


ثانيًا: تناولي هذه الأطعمة للتخفيف من الشعر الدهني

الأطعمة التي تحتوي على فيتامين BوE:

لا تلعب هذه الأطعمة دورًا فعالًا فقط في حماية الجسم والشعر ولكن فيتامينات E وB تتحكم في إنتاج زيوت بنسب معتدلة وتوجد هذه الفيتامينات في الفواكه والخضروات والفاصولياء والمكسرات وبذور عباد الشمس.

الأطعمة الغنية بالزنك:

يوجد الزنك في المحار والشوفان والبيض، ويمكن تناوله عن طريق المكملات الغذائية. والزنك مفيد لصحة الجسم والشعر ايضاً من حيث تقليل الدهون.

الدهون النافعة:

حتى تبتعدي عن تراكم الدهون على شعرك، فليس شرطاً الإبتعاد عن الدهون بأكملها ولكن هناك الدهون المفيدة أو النافعة الموجودة في المكسرات وبعض أنواع الأسماك والزيوت النباتية.

الشعر الدهني العناية بالشعر تغذية

احدث المقالات