تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالبشرة
العناية بالبشرة

5 أمور خاطئة ترتكبيها بحق بشرتك.. من بينها مقشر البشرة

2021-12-03

ليس من السهل مقاومة شراء مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة التي تروِّج لها الشركات عبر مواقع التواصل الاجتماعي ، وتحديدًا إذا كانت معروضة تحت خصومات مرتفعة.

وقد تعتقدين أن استخدام منتجات العناية بالبشرة قد تساعدك على الوصول للبشرة المثالية، لكن هناك بعض المفاهيم المغلوطة التي من شأنها إرهاق بشرتك والتسبب لها بالحساسية حتى وإن استعملت أغلى المنتجات:


1.  استخدام مقشر الوجه بشكل يومي 

تتجدد بشرتنا دون أي مساعدة إضافية؛ مع ذلك، ما زلنا نستمر في استخدام المقشرات لتسريع هذه العملية، وفي الحقيقة تعد المقشرات طريقة مثالية لتنظيف البشرة والتخلص من الجلد الميت، لكن إذا قمت بذلك يوميًا، فأنت تخاطر بحرمان بشرتك من الطبقة التي الوقائية.

بشكل عام، الدعك والفرش الخشنة ليست أفضل الحلول لتطهير الوجه؛ لذا نوصي باستبدالها بالتقشير الكيميائي الخفيف، ولا نعني إجراءات باهظة الثمن في صالونات التجميل، بل هناك بعض الخلطات المنزلية التي ظهرت فعاليتها من بينها مقشر اللوز.

2. عدم استخدام مزيلات المكياج

في محاولة لتبسيط روتينك اليومي للعناية بالبشرة، فأنت تعتمد على غسل وجهك لإزالة المكياج والأغبرة العالقة عليه بالمياه، لكنك تترك بعض آثار المكياج على بشرتك والتي تؤدي إلى انسداد المسام وظهور حب الشباب، وتراكم الزيوت في الجلد.

لهذا السبب، يفضل استخدام مستحضرات إزالة المكياج أو زيوت المطهرة لتعقيم وتنظيف بشرتك.


3. استخدام ذات الوسادة لمدة أسبوعين

حتى إذا قمت بغسل شعرك وتنظيف وجهك جيدًا كل مساء قبل النوم، فإن الوسادة تخزن الغبار وجزيئات الظهارة (بما في ذلك ظهارة الشخص الذي تشارك السرير معه)، بالإضافة إلى شعر الحيوانات الأليف؛ ما يعني أنها تعد بيئة مثالية للأوساخ التي تؤثر سلبًا على بشرتك.

إذا كنت تريدين المحافظة على نضارة بشرتك، غيِّري غطاء الوسادة مرة كل يومين، وحاولي استبدالها بوسادة مصنوعة من الحري؛ وهذا سيمنح المزيد من الفرص ليس فقط لحماية وجهك من الطفح الجلدي ولكن أيضًا من التجاعيد المبكرة.

4. عدم استخدام مستحضر التونر

يعتبر التونر منتج يعيد توازن درجة الحموضة في الجلد ويجهزه لمزيد من الإجراءات. حتى كريم الترطيب المعتاد يعمل بشكل أكثر فعالية مع التونر. علاوة على ذلك، من الضروري استخدامه بعد التقشير الكيميائي.
واستخدام التونر يجنبك مشاكل الجلد مثل الجفاف والتهيج والطفح الجلدي، لكن عليك العثور على منتج لا يحتوي على الكحول.


5. تستخدمين البودرة لإزالة لمعان بشرتك

إذ كنت تعانين من لمعان الوجه على مدار الساعة، استخدمي المناديل المبللة، بدلًا من استخدام البودرة.

البشرة العناية بالبشرة تقشير الوجه نضارة البشرة
 
 

احدث المقالات