تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا
يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا

4 وصفات منزلية للعناية ببشرة الرجال.. أبرزها الطماطم والحليب

2022-05-08

يعانى معظم الرجال من بشرة الجفاف الشديد في البشرة بسبب عادات العناية بالبشرة غير المنتظمة، الأمر الذي يتطلب عناية إضافية بالبشرة.

لكن يجب على المرء أن يفهم أن قواعد العناية بالبشرة للنساء قد لا تنطبق على الرجال أيضًا. عند الحديث عن منتجات التجميل، يتوفر عدد أقل من المنتجات في السوق للعناية بالبشرة للرجال. في مثل هذه الحالة، يصعب على الرجال البحث عن الخيارات الممكنة للعناية المناسبة بالبشرة. وفي هذا المقال نقدم لك 4 وصفات منزلية بسيطة للعناية ببشرة الرجال:

الحليب الخام

يساعد الحليب الخام في الحفاظ على نضارة البشرة، فقط قم بتنظيف وجهك بالحليب الخام بمساعدة كرة قطنية قبل الذهاب إلى الفراش كل يوم. يساعد ذلك في استعادة الرطوبة المفقودة للوجه، مما يجعل البشرة أكثر نعومة. إلى جانب ذلك، فإن العناصر الغذائية الموجودة في الحليب تضفي أيضًا التوهج والنعومة المطلوبة.

الليمون والطماطم

يعتبر كل من الليمون والطماطم من الخضروات المفيدة للصحة وكذلك للبشرة. حيث أن مركب اللايكوبين الموجود في الطماطم يحافظ على مخاطر مكافحة الشيخوخة. ولأنه يحتوي على خصائص مطهرة طبيعية، فإن الليمون يساعد في علاج جميع مشاكل البشرة.

الليمون له خصائص تبييض طبيعية، كونه عامل تبييض طبيعي، فهو مفيد جدا للبشرة. بصرف النظر عن هذا، يساعد الليمون أيضًا في إغلاق البثور والرؤوس السوداء وفتح المسام وإزالة التجاعيد.

الكركم

يحتوي الكركم على خصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا. قم بخلط الكركم مع خشب الصندل وعصير الليمون وضعه على الوجه لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يغسل بالماء الفاتر وشاهد النتيجة.

قناع الطين الهندى

قناع الطين الهندى مفيد لمن لديهم بشرة دهنية، كما أنه غني بالمعادن ويحتوي على سيليكات الألومنيوم. كما أنه يساعد على شد الجلد المترهل، واستخدامه المنتظم يساعد على إزالة التجاعيد وترهل الجلد.

جمال اناقةعناية اهتمام بشرة

احدث المقالات