تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الشعر
الشعر

من الأفوكادو إلى الموز .. 10 وصفات من المنزل للشعر الجاف والباهت

2020-09-09

من أفضل الطرق لتدليل شعرك في المنزل استخدام الماسكات. في حين أن هناك العديد من المنتجات المتاحة في السوق، ولكن يمكن للمرء دائمًا أن ينغمس في الوصفات الطبيعية.

وباستخدام مكونات المطبخ البسيطة، يمكنك صنع قناعك الخاص في المنزل. خالية من المواد الكيميائية، المكونات النشطة والطبيعية يمكن أن تكون منقذة لشعرك. إذا كنت تعانين من الشعر الجاف والباهت، فقد قمنا بوضغ عشرة وصفات لماسك الشعر، والتي يمكنك صنعها بسهولة في المنزل. من جوز الهند إلى البطاطس، جربي هذه الوصفات للحصول على شعر لامع.

عبوة الحناء التقليدية

 انقعي الحنة ممزوجة بالشاي الأسود طوال الليل. في الصباح، أضيفي بيضتين مخفوقتين، وأربع ملاعق صغيرة من اللبن الرائب، وعصير نصف ليمونة وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون.

اتركي هذا القناع لمدة ساعتين على الأقل قبل غسله بالماء البارد للحصول على أفضل النتائج. استخدم شامبو خفيف.

ماسك الشعر الغني بالبروتين للشعر الجاف والباهت

 اخلطي صفار بيضة وملعقة كبيرة من زيت الخروع وملعقة كبيرة من العسل وغطي شعرك من الجذور حتى الأطراف. ارتد قبعة استحمام بلاستيكية ولف رأسك بمنشفة. يغسل بعد نصف ساعة ويشطف أخيرًا بخل التفاح. استخدام هذا القناع ثلاث مرات في الأسبوع يعطي نتائج ممتازة.

ماسك الموز

اهرسي ثمرتين من الموز الناضجين حتى يصبح المزيج ناعمًا. أضف ملعقتين من المايونيز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون. يوضع ويترك على الشعر لمدة ساعة. اغسل الشعر بالماء الفاتر. نظرًا لأن الموز معروف بتأثيره الناعم على الشعر، فإن هذا الماسك ممتاز للسيدات ذوات الشعر الباهت والخشن.

قناع البطاطس للشعر

أزيلي قشر حبة بطاطس كبيرة وابشريها. اعصر العصير في وعاء، اخلطي ملعقتين كبيرتين من جل الصبار، يقلب جيدا حتى يصبح الخليط ناعم الملمس. دلكيه على فروة الرأس لمدة 15 دقيقة ثم اترك القناع لمدة ساعتين قبل غسله. يساعد هذا القناع في نمو الشعر ويحارب تساقطه.

قناع كريمة جوز الهند

أخرجي كل الكريمة الموجودة في قاع جوز الهند الأخضر الطري، ثم ضعه في طبق وقم بتسخينه قليلاً. دلكيها ببطء على شعرك من الجذور إلى الأطراف، لفي شعرك بمنشفة دافئة واتركيها لمدة ساعة، اغسلي بشامبو خفيف واتركي شعرك يجف بشكل طبيعي. تساعد هذه العبوة في استعادة لمعان شعرك المفقود وتجعله نطاطًا إذا تم القيام به بانتظام.

ماسك الأفوكادو

 اهرسي لب الأفوكادو وأضيفي المايونيز بنسبة 1: 2. بسبب قوامه السميك والثقيل، يعد الأفوكادو أحد أفضل العلاجات الطبيعية لتنعيم الشعر الجاف والباهت. ضعي الخليط على شعرك. يغسل بماء الصنبور بعد ثلاثين دقيقة.

ماسك ميثي المضاد للقشرة

 انقعي بذور الميثي في الماء طوال الليل. يطحن في اليوم التالي ويتحول إلى معجون ويدلك على فروة الرأس والشعر. اتركيه لمدة 20 دقيقة قبل غسله. يمكنك أيضًا استخدام الماء كآخر شطف بعد الشامبو.

عبوة طحين غنية بالبروتينات

 انقعي ثلاث ملاعق كبيرة من الجرام الأسود طوال الليل وطحنها للصقها في اليوم التالي. اخلطيها مع بيضة مخفوقة ، وملعقة كبيرة من عصير الليمون وكوب من الزبادي. يوضع على الشعر ويترك لمدة نصف ساعة قبل غسله بالماء البارد.

ماسك الكركديه

خذى كوبًا مليئًا بتلات الكركديه الحمراء وانقعه طوال الليل. اصنعي منها عجينة وأضيفي إليها زيت الزيتون. ضعيه على فروة رأسك واغسليه بعد ساعة للحصول على خصلات لامعة.

الشعر العناية بالشعر موز افوكادو بيض ماسك

احدث المقالات

X