تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
البشرة الدهنية
البشرة الدهنية

4 أخطاء أثناء العناية بالبشرة الدهنية.. تجنّبيها

2021-12-09

تختلف أنواع البشرة بين سيدة وأخرى، وبالتالي فإن الروتين اليومي للعناية بالبشرة يختلف أيضاً بين السيدات بحسب طبيعة بشرتهنّ. فروتين العناية بالبشرة الجافّة مثلاً يختلف تماماً عن روتين العناية بالبشرة الدهنيّة.

وتقع الكثيرات منا بالخطأ نفسه، حيث نعتمد على تجربة الصديقات مع منتج معين أو خلطة ما ونكتشف فيما بعد أنها لا تتناسب مع طبيعة بشرتنا. فنجاح تجربة إحدى السيدات لمستحضر ما، لا يعني بالضرورة أن يكون مفيداً لبشرتك أيضاً، وبذلك تضرين بشرتك أكثر من النفع الذي تقدمينه لها.

وتحتاج البشرة الدهنية إلى عناية خاصة، وذلك لأنها تتسم بالمسام الواسعة، وتظهر عليها الآثار الزيتية، لذلك تعرفِ على أهم الأخطاء التي تقومي بها بحق بشرتك الدهنية:

1- غسل البشرة بالماء الساخن

في بعض الأحيان ، قد ينتهي بك الأمر باستخدام ماء دافئ أو فاتر لغسل وجهك وهو ليس جيدًا للبشرة الدهنية. سيزيل الماء الساخن بشرتك من الزيت الطبيعي ويجعله جافًا ومملًا بدلاً من ذلك.

2- الإفراط في غسل الوجه
 

معظم الناس الذين لديهم بشرة دهنية ينتهي بهم الأمر بغسل وجههم كثيرًا لجعلها تبدو جافة وأقل لمعانًا. لكن أكبر خطأ للبشرة الدهنية هو هذا الذي يجب تجنبه. يجب أن تغسل وجهك فقط 2-3 مرات في اليوم وإلا ستبدأ بشرتك في إنتاج المزيد من الزيت الطبيعي مما يجعل بشرتك تبدو أكثر دهنية وأكثر لمعانًا.

3- الإفراط في تقشير البشرة

 قد ينتهي الأمر بالأشخاص الذين لديهم بشرة دهنية بتقشير مفرط. من الناحية المثالية ، يجب أن تقشر بشرتك مرة واحدة في الأسبوع فقط بغض النظر عن نوع بشرتك. أيضا ، لا تقسو على الإطلاق على بشرتك مع المقشر.

4- التغيير الدائم لمنتجات العناية بالبشرة

 سيؤدي تغيير منتجات العناية بالبشرة في كثير من الأحيان إلى إرباك بشرتك وإتلافها بشكل أكبر. التزم بما يناسب نوع بشرتك وتأكد من استخدام بشرتك لتلك المنتجات التي تسبب ضررًا أقل لها.

البشرة جمال اناقة عناية اهتمام بشرة دهنية

احدث المقالات