تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
10 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف جداً
10 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف جداً

10 وصفات طبيعية لتكثيف الشعر الخفيف

2021-11-07

الشعر من الأمور التي تزيد جمال وجاذبية المرأة، إلاّ هناك العديد من السيدات يعانين من مشكلة تساقط الشعر وتشكل فراغات واضحة بفروة الرأس، وهناك عدة أسباب تؤدي لتساقط الشعر ومن أهمها: الممارسات الخاطئة وسوء التعامل مع الشعر، الصبغات والمكواة لتمليس الشعر والسشوار، وتمشيطه بعنف، سوء التغذية، والحمل، ووجود مشاكل بالغدة الدرقية، أو الإصابة بفقر الدم، أو التعرض لصدمات نفسية، لذلك لا بد من معرفة الأسباب لعلاج المشكلة.

ولذلك نقدم لكِ عزيزتي الحلوة وصفات يمكنك تطبيقها في المنزل وهي سهلة للغاية لتكثيف الشعر الخفيف جداً وإنبات شعر جديد في الفراغات في فروة الرأس:

1- وصفة الثوم وزيت الزيتون:

واحدة من بين الأشهر كل ما عليكِ فعله هو هرس ملعقتين كبيرتين من الثوم ومزجهما مع ربع كوب من زيت الزيتون ومن ثم فرك فروة الرأس بالمزيج وتركه عليه ما لا يقل عن ساعة.


 
2- وصفة الأفوكادو وزيت الزيتون:

اهرسي حبة أفوكادو ناضجة مع ربع كوب من زيت الزيتون وافركي بها فروة رأسكِ؛ للحصول على شعر كثيف ومنابت شعر قوية. اتركي المزيج على شعركِ ما لا يقل عن ساعة.


 
3- مزيج زيت الخروع والليمون:

امزجي عصير نصف ليمونة مع ربع كوب من زيت الخروع، وافركي به منابت شعركِ؛ لمنحه مزيداً من الكثافة والقوة.

4- خلطة جل الألوفيرا:

يتم خلط كوب من جل الألوفيرا مع بيضتين جيداً، ثم تدهن فروة الرأس بالخلطة وتترك لمدة 15 دقيقة، ثم يغسل الشعر، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع للحصول على النتائج المطلوبة.

5- خلطة العسل:

يتم خلط مقادير متساوية من العسل والزبادي وزيت الزيتون جيداً، ثم يتم تطبيق الخلطة على الشعر بالكامل، وتترك لثلاثون دقيقة ثم يغسل الشعر جيداً.

6- البيض:

يخفق البيض حتى يصبح سائلاً، ثم يطبق على الشعر الرطب ويترك لمدة 15 دقيقة ثم يغسل الشعر بالماء الفاتر.

7- خلطة التفاح:

يخلط كوب من عصير البرتقال مع كوب من التفاح المهروس جيداً، ثم يطبق على الشعر ويترك لمدة 30 دقيقة ثم يغسل الشعر، وتكرر العملية مرتين في الأسبوع.

8- بذور الخردل:
 

وذلك عن طريق غلي بذور الخردل أو أوراق الروزماري (إكليل الجبل) وشرب مياهها.

9- لبن جوز الهند:
 

يمكنك عزيزتي تدليك فروة رأسك بلبن جوز الهند وهو من الطرق الطبيعية المثلى في علاج تساقط الشعر.


 
10-  بذور الحلبة:
 

كل ما عليك فعله هو نقع بذور الحلبة في المياه ثم تدليك فروة الرأس بلطف بها، لفي منشفة حول رأسك لمدة ثلاث ساعات، ثم اشطفي شعرك جيداً لتتخلصي من بواقي الحلبة ورائحتها أو استخدمي خل التفاح مع ماء شطف الشعر، يمكنك أن تكرري هذه العملية كل أسبوع وستلاحظين الفرق خاصة أن الحلبة من المكونات الطبيعية المفيدة للشعر.

تكثيف الشعر الشعر العناية بالشعر زيت الشعر
 
 

احدث المقالات