تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح تمنع تساقط الشعر عند الرجال.. تعرف عليها
نصائح تمنع تساقط الشعر عند الرجال.. تعرف عليها

نصائح تمنع تساقط الشعر عند الرجال

2021-10-26

وفقًا لدراسة استقصائية، أصبحت البيئة المُجهدة التي يُحيط بها الإنسان نفسه، عاملًا رئيسيًا لتساقط الشعر لدى الرجال. ولا يقتصر ذلك على كبار السن من الرجال، لكن قد يعاني كذلك الشباب الذكور منه.

يتسبب الإجهاد بثلاثة أنواع من فقدان الشعر – تساقط الشعر الكَربِي، وهَوَس نتف الشعر، والثعلبة الندبية، كما أن ترقق الشعر وتساقطه يؤدي إلى فقدان الثقة بالنفس في المقام الأول. بحسب مجلة "ذا هيلث سايت" 


وهناك عوامل أخرى لمشاكل تساقط الشعر في الرجال، قد ترجع إلى التاريخ الوراثي للعائلة، والتغيرات الهرمونية والأدوية، والصدمات الحياتية، وتصفيف الشعر بشكل قوي، فضلا عن الاستعانة بعلاجات تسيء أكثر ما تنفع.

ويقول أخصائيو الشعر إن الحفاظ على نمط حياة صحي وخالي من الإجهاد يمكن أن يساعد في تهيئة فرصة أخرى لاستعادة الشعر المفقود.

لذلك، فأول الطرق لتسيطر على بها تساقط شعرك، هو أن تقلل من التعرض للضغوطات . كما أن تجنب -أو تقليل- الكافيين والكحول والنيكوتين من مستوى إجهادك قد يكون له أثر كبير في هذا الاتجاه.


ولا يسعنا في تلك المحاولات الدؤوبة لتخفيف الضغط، إلا أن ننغمس في النشاط البدني، حيث تعد ممارسة التمارين أحد أفضل طرق مكافحة الإجهاد.كما أن التردد على الصالة الرياضة يعزز من إطلاق الاندورفين صاحب التأثير الواسع في تحسين المزاج

كما حث باحثون على مضغ العلكة بدون سكر، وأشاروا إلى فائدتها في زيادة تدفق الدم إلى الدماغ، وإلى جانب ذلك، قد يساعد الضحك بصوت عال وقضاء بعض الوقت مع الأصدقاء والعائلة في تقليل التوتر.

شعر تساقط الشعر رجال نصائح

احدث المقالات