تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
٧ أعضاء من الجسم يتم تنظيفها بشكل خاطئ
٧ أعضاء من الجسم يتم تنظيفها بشكل خاطئ

٧ أعضاء من الجسم يتم تنظيفها بشكل خاطئ

2022-07-08

الكثير منا يعتقد ان الاعتناء بنظافة الجسم يقتصر فقط على الاستحمام ولكن هناك أجزاء معينة من أجسادنا تحتاج عناية خاصة وتنظيف بشكل عميق على سبيل المثال سرة البطن التي تحتوي على ما يقرب من 2368 نوع من البكتيريا واعضاء اخرى من الممكن أن تتسبب في اصابتنا بالامراض ما لم نعتنى بها بالطريقة الصحيحة.

 7أجزاء في الجسم نعتني بهم بطريقة خاطئة وهما:

الظهر:

من المناطق التي يتم غسلها بصعوبة هي منطقة الظهر، من اجل تنظيفها بالشكل الصحيح، عليك استخدام فرشاة جافة في البداية ثم استخدم اللوفة العادية او أداة تقشير الجسم.

الوجه:

من المفاهيم الشائعة ان المنظفات ذات الرغوة الكبيرة تساعد على تنظيف الوجه بشكل فعال ولكن هذا الأمر غير صحيح على الإطلاق  ومن الأفضل استخدام منظف معتدل مع الماء الفاتر ويترك على الوجه لمدة تتراوح بين 60-90 ثانية ثم يتم غسله.

فروة الرأس:

الإفراط في إستخدام منتجات تنظيف الشعر من الممكن أن تٌسبب تراكم الخلايا الميتة في فروة الرأس، لذلك عند غسيل الشعر خلط الشامبو بالماء في البداية ثم ضعه على فروة الرأس والبلسم يوضع على اطراف الشعر فقط.

الكوع:

من المفضل تقشير منطقة الكوع من مرة لمرتين في الاسبوع، يمكن الاستعانة بالمقشرات المنزلية او المنتجات الخاصة بذلك ولكن مع استخدامهم بحركة دائرية رقيقة حتى لا يتأذى الجلد.

اللسان:

يحتاج اللسان إلى التنظيف في كل مرة تنظف بها الاسنان، ومن الممكن استخدام كاشط اللسان بدءً من الجزء الخلفي للسان والدفع للوصول الى المنطقة الامامية من اللسان.

الأذن:

لا تستخدم الأعواد القطنية لتنظيف الأذن من الداخل بل نكتفي بتنظيف الاطار الخارجي فقط دون وضعها داخل الاذن، لتنظيف الجزء الداخلي والتخلص من الشمع ضع قطرات من زيت الأطفال او الجلسرين لتليين الشمع بعد مرور يوم او يومين و باستخدام قطارة نسكب بعض قطرات من الماء الدافئ وندر رأسنا للجانب حتى ينزل الماء وتكرر العملية حسب الضرورة.

سُرة البطن:

يجب تنظيف سُرة البطن مرة واحدة اسبوعيًا باستخدام قطعة من القطن مبللة بالكحول ونمسح بها داخل السُرة حتى تخرج القطعة القطنية نظيفة تمامًا وبعدها نمسح المكان بقماشة نظيفة ولا نستخدم غسول الجسم بعدها. 

نظافة استحمام الطريقة الصحيحة للاستحمام

احدث المقالات