تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وفقًا لشكل وجهك.. هذه خياراتك في تسريحات الشعر
وفقًا لشكل وجهك.. هذه خياراتك في تسريحات الشعر

وفقًا لشكل وجهك.. هذه خياراتك في تسريحات الشعر

2022-09-03

 قبل أن تذهبي لصالونات التجميل وتتركي شعرك بين يدي مصفف محترف للحصول على قصة أو تسريحة شعر جديدة عليكِ في البداية أن تعرفي خياراتك المتاحة لهذا الأمر.

نُقدم لكِ كتالوج كامل للخيارات المتاحة لشعرك وذلك وفقاً لشكل وجهك:

الوجه البيضاوي:

إذا كان وجهك بيضاوياً بشكل عام يُناسبك أغلب تسريحات الشعر ولكن لإبراز جمالك ستكون الخيارات المتاحة أمامك هي قصة البوب أو موجات الشعر الخفيفة  مع قصة شعر متوسطة الطول.

الوجه المستدير:

لصاحبات هذا النوع من الوجه، عليكِ إختيار قصة وتسريحة شعر تٌظهر وجهك بشكل أطول قليلاً لذلك تجنبي قص الشعر أقصر من منطقة الذقن واعتمدي على تسريحة ذيل الحصان الطويل بخصلات مموجة أو تسريحة فرينج مع الحفاظ على طول الشعر لمنطقة الكتفين.

الوجه المستطيل:

يتميز وجه المستطيل ببروز عظام الوجنتين والذقن لذلك ما يناسب وجهك من تسريحات الشعر هو البوب أو الفرينج او الموجات المتوسطة مع الحفاظ على طول الشعر.

وجه القلب:

يتميز وجه القلب أو حرف ال V، بمنطقة ذقن مميزة للغاية لذلك حافظي على طول شعر متوسط ليس قصير ولا طويل ومن الممكن أن تقسمي شعرك نصفين على جانبي وجهك سواء مفرود أو بخصلات مموجة بشكل واسع أو تسريحة ذيل الحصان الجانبية.

الوجه الماسي:

يعتمد اختيار تسريحات شعر الوجه الماسي على ضرورة إضفاء مظهر أكثر نعومة على عظام الوجنتين لذلك تسريحة البيكسي القصيرة و الفرينج بخصلات كيرلي رفيعة للغاية أو تقسيمه على جوانب الوجه هم الخيارات الأفضل بالنسبة لكِ.

الوجه المربع:

اختاري احدى هذه التسريحات الثالثة من أجل الحصول على جوانب وجه ناعمة ولتغطية الوجنتين مثل تسريحات اللايرينغ والكيرلي الطويل والفرينج الجانبي.

تسريحات الشعر جمال العناية بالشعر

احدث المقالات