تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
رائحة كريهة
رائحة كريهة

وصفات منزلية للتخلص من رائحة جسدك الكريهة

2023-07-20

لا يشترك شخصان في العالم لنفس رائحة الجسم حيث أن لكل شخص رائحة فريدة خاصة به، في حين أنه من الطبيعي أن تنتج أجسامنا روائح مختلفة.

ولكن قد يكون مدعاة للقلق عندما تصبح هذه الروائح قوية وغير سارة بشكل خاص ولكن لدينا بعض الوثفات المنزلية الخاصة التي تعالج هذه الروائح وتتخلص منها نهائياً:

وصفات منزلية للتخلص من رائحة جسدك الكريهة

1. نقع القدم في الخل

الخل علاج منزلي قوي مضاد للبكتيريا يحارب أشكال مختلفة من البكتيريا والفطريات والميكروبات بسبب حمض الأسيتيك الذي يحتوي عليه. وقد ثبت أن حمض الخليك يحسن رائحة القدم وقدم الرياضي.

خلطة نقع في الخل:

  •  جزء خل
  •  جزء من الماء

بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك (اختياري)
قلبيهم في حوض واتركي قدميك تنقع لمدة 10 إلى 20 دقيقة. افعلي ذلك مرة واحدة يوميًا وشاهدي قدميك ذات الرائحة الكريهة تختفي!

2. فرك الجسم بالقهوة المطحونة

تُعرف تفل القهوة بخصائصها التي تمتص الرائحة. نظرًا لرائحتها القوية ، يمكنك فرك يديك ببعض القهوة المطحونة لإزالة روائح المطبخ القوية الأخرى مثل السمك والثوم والبصل. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا استخدام القهوة المطحونة لتقليل رائحة الجسم ، وذلك باستخدامها كمقشر للجسم للتخلص من خلايا الجلد الميتة والكشف عن بشرة جديدة ونظيفة.

وصفة مقشر للجسم بالقهوة :

  • 1 جزء من القهوة المطحونة
  • 1 جزء من زيت جوز الهند أو زيت الزيتون
  • بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك
  • امزجي جميع المكونات في وعاء صغير أو برطمان.

للاستخدام ، بللي بشرتك وضعي المقشر برفق على جسمك. تدليك بلطف لتقشير بشرتك. اشطفيه بالماء والصابون المعتدل. استخدمي المقشر مرة في الأسبوع أو كلما طهيت بمكونات كريهة الرائحة.

3. ماء الليمون

الليمون غني بفيتامين C وحمض الستريك ، مما يساعد على حماية الجسم من البكتيريا المسببة للرائحة. يمكن أن يؤدي شرب ماء الليمون ووضع عصير الليمون على منطقة الإبط إلى تغيير مستوى درجة الحموضة في الجسم ، مما قد يؤدي أيضًا إلى تحسين رائحة الجسم. لاحظ أن الخبراء قد وجدوا أن الأحماض الموجودة في الليمون يمكن أن تتفاعل بشدة عند التعرض لأشعة الشمس ، لذلك من الأفضل وضع المنظف في الليل أو عندما تعلم أنك ستبقى في المنزل.

وصفة منظف مائي بالليمون:

  • عصير نصف ليمونة
  • 1 كوب ماء

يمكنك شرب هذا الخليط أو غمس كرة قطنية ووضع المنظف على بشرتك.

4. غسول الفم بزيت جوز الهند

زيت جوز الهند غني بالخصائص المضادة للبكتيريا التي ثبت أنها تساعد في صحة الفم. يمكن أن يقلل هذا الزيت متعدد الاستخدامات من الترسبات والتهاب اللثة ورائحة الفم الكريهة.

لاستخدام زيت جوز الهند كغسول للفم ، يُعرف أيضًا بالغرغرة:

1-2 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند البكر الممتاز

تمضمضي به حول فمك وتغرغري به في حلقك لمدة 5 دقائق على الأقل ، أو استمري لمدة 20 دقيقة. ابصقي الزيت واغسليه ببعض الماء الدافئ.

5. الثوم مزيل للرائحة

على الرغم من أن الكثيرين يجدون رائحته قوية للغاية وغير سارة ، فقد وجد أن الثوم يقاوم روائح الجسم بسبب الخصائص المضادة للبكتيريا التي يحتوي عليها. ببساطة عن طريق استهلاك المزيد من الثوم في نظامك الغذائي ، يمكن تحسين روائح الجسم القوية.

وصفة مزيل رائحة منشط للثوم :

  • 3 فصوص ثوم مقشر
  • 2 كوب ماء

يُغلى الثوم والماء لمدة 10 إلى 15 دقيقة. دع الخليط يبرد ويصفى. ضع المنشط على جسمك واتركه لمدة 30 دقيقة قبل شطفه.

جمال اناقة صحة رشاقة رائحة كريهة

احدث المقالات