تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وصفات طبيعية لتطويل الرموش بشكل أسرع
وصفات طبيعية لتطويل الرموش بشكل أسرع

وصفات طبيعية لتطويل الرموش بشكل أسرع

2022-10-28

تحلم الكثير من الفتيات والسيدات برموش طويلة، ودائماً ما يستمرون في البحث من أجل الحصول على رموش طويلة تمنح شكل للعين أكثر تميزاً بدلا من استخدام الماسكارا التي تضعف الرموش، والاعتماد علي الرموش الإصطناعية.

ووفقاً للخبراء المختصون، فإن تمشيط الرموش يساعد على تحسين تدفق الدم وتحفيز نمو الشعر، فقط استخدمي فرشاة خاصة أو فرشاة مغسولة جيدًا من أنبوب ماسكارا قديم.

وصفات طبيعية لتطويل الرموش بشكل أسرع:

الزيوت

يحتوي زيت الخروع وجوز الهند والزيتون على أحماض دهنية تغذي البصيلات وتساعد في الحفاظ على صحة رموشك، كما يساعد زيت الخروع بشكل خاص كمحفز للبصيلات، لذا يعد إحدى الطرق الطبيعية لتطويل الرموش.

وللأستخدام، اغمسي فرشاة مغسولة جيدًا من أنبوب ماسكارا قديم في أياً من الزيوت السابقة وضعيها علي رموشك في الليل وقومي بغسله صباحا مع تجنب دخول الزيت في عينيك للحصول على رموش كثيفة وصحية.

الفازلين

يساعد الفازلين على تهدئة وترطيب الرموش الجافة، فقط قومي بوضع القليل من الفازلين بعناية علي فرشاة نظيفة وقومي بتمشيطها علي رموشك قبل الذهاب إلى السرير.

التغذية الجيدة

تناول الأطعمة الغنية بالبروتينات والفيتامينات والأحماض الدهنية؛ بما في ذلك المكسرات واللحوم والأسماك والبيض والفواكه والخضروات، تساعد علي تقوية البوصيلات وتطويلها.

الشاي الأخضر

يعد الشاي الأخضر علاج طبيعي وفعال للغاية في تطويل وتكثيف رموشك، حيث أنه غني بمادة الفلافونيدات المضادة للأكسدة والمحاربة للجذور الحرة.

وللاستخدام، قومي فقط بتحضير كوب من الشاي الأخضر غير المحلى واغمسي قطعة من القطن فيه بعد تبريده ثم ضعيه على جفنيك لمدة 15 دقيقة واشطفيهما.

الصبار

يستخدم الصبار وبشكل واسع في المنتجات التجميلية، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المعذية سواء للبشرة أو للشعر، هذه المغذيات تساهم في نمو شعيرات الرموش بقوة أكبر، كما أنه يحافظ عليها رطبة.

وللاستخدام، قومي بإخراج هلام الصبار الطازج وضعيه مباشرة على رموشك، اتركيه طوال الليل واغسلي عينيك في صباح اليوم التالي.

قناع البيض

يحتوى البيض على البروتين الصافي الذي يساهم في تقوية الشعر والبصيلات، كما أن البيض يحتوي أيضا على البيوتين وفيتامين ب، مما يساهم في الحفاظ على نسيج الجلد والمسامات.

طريقة الاستخدام، قومي بخلط بيضة واحدة وملعقة كبيرة من الجلسرين أو الفازلين، وضعي المزيج لمدة 15 دقيقة على رموشك، ثم قومي بغسله. كرر هذا 3 مرات في الأسبوع.

التدليك

قومي بغسل يديك جيداُ، ثم ضعي بضع قطرات من زيت الزيتون أو زيت جوز الهند على أصابعك وقم بتدليك الجفون والرموش لمدة 5 دقائق. كرري هذا العملية لمدة مرات في الأسبوع.

تطويل الرموش وصفات طبيعية جمال رموش

احدث المقالات