تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
وصفات طبيعية تمنحك شعر أملس كما تحلمين
وصفات طبيعية تمنحك شعر أملس كما تحلمين

وصفات طبيعية تمنحك شعر أملس كما تحلمين

2023-03-08

على الرغم من أن الكيرلي والويفي يعدان من أبرز التسريحات المفضلة لدى الكثيرات من السيدات، إلا أنه مع ذلك، يبقى الشعر الأملس متربعًا على العرش، حيث يكون أسهل في تصفيفه وغير مشاكسًا.

وفي حين أن الأمر يكون بسيطًا بالنسبة لذوات الشعر الأملس، حيث يمكنهن الانتقال من تسريحة إلى أخرى، يكون الأمر أكثر صعوبة بالنسبة لذوات الشعر المجعد والكيرلي وما شابه.

لذا اخترنا من مجلة "ميس كيرا" وصفات طبيعية تمنحك شعر أمس كما ترغبين:

زيت الزيتون والبيض

البيض غني بالبروتينات المغذية للشعر وتعزز من نعومته، كما يعتبر زيت الزيتون بلسم طبيعي رائع.

وكل ما تحتاجينه هو مزج 2 بيضة و3 ملاعق من زيت الزيتون جيدًا، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسلي شعرك بشامبو معتدل.

العسل والحليب

على غرار البيض، يحتوي الحليب على بروتينات مغذية والعسل مرطب طبيعي رائع، ومزجهما معًا يشكل خليطًا فعالًا لجعل الشعر أملس خالي من أي تجعد.

ولإعداد الخليط، ستحتاجين إلى مزج كوب من الحليب مع ملعقتين عسل، ثم ضعي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعتين، قبل غسل شعرك بالشامبو وتركه يجف بشكل طبيعي.

البيض ودقيق الأرز

سيمنحك هذا المزيج شعر أملس وصحي وفروة رأس نظيفة، حيث يعمل على إزالة أي شوائب من شعرك ورأسك.

ستحتاجين إلى إضافة بيضة واحدة مع 5 ملاعق من دقيق أو مسحوق الأرز، بالإضافة إلى 1/4 كوب حليب، ثم طبقي الخليط على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل غسله بالماء البارد.

يمكنك تطبيق الخليط المفضل لديكِ أو التبادل بين الوصفات حسب رغبتك، مرتين في الأسبوع، هذا وبالإضافة إلى جعل شعرك أملس، ستحل هذه الوصفات مشكلة الهيشان والتقصف.

الحليب والعسل زيت زيتون وبيض البيض ودقيق الأرز العناية بالشعر الشعر

احدث المقالات