تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الحامل والمكياج
الحامل والمكياج

هل من الآمن وضع المكياج أثناء الحمل؟!

2022-01-06

تولي أي امرأة  الاهتمام الكامل بكل التفاصيل  الصغيرة والكبيرة خلال فترة الحمل والتي ترتبط  بشكل مباشر أو غير مباشر بنمو الجنين وصحته، ومع  التركيز على تناول طعام صحي وتناول المشروبات  المغذية والنوم المناسب، يجب الانتباه إلى ما تضعينه على بشرتك.

وفي هذا التقرير، ستجدين الإجابة عن مدى خطورة المكياج وعلاقته بالحمل ونمو الجنين داخل الرحم.

 وفقًا للتقارير العلمية للمركز الوطني للمعلومات التقنية الحيوية في أمريكا، فإن معظم مستحضرات التجميل التي تستخدم مباشرة على الجلد تحتوي على مواد كيميائية خطرة والتي بدورها يمكن أن تخترق البشرة وتؤثر على الدورة الدموية، مما قد يؤدي إلى التأثير على الخصوبة والصحة الإنجابية للمرأة.

وتحتوي معظم مستحضرات التجميل على مواد كيميائية ضارة، حتى الطبيعي و العضوي منها، حيث يتم استخدام مواد كيميائية لحفظها وزيادة مدة الصلاحية ومنع نمو الفطريات.

كما تحتوي المنتجات التي تستخدم يوميًا مثل صبغة الشعر ومزيل العرق والمرطبات والكريمات المضادة للشيخوخة والصابون وكريمات علاج حب الشباب وغسول الجسم وماكياج العيون وأحمر الشفاه وغيرها على مواد كيميائية ضارة مثل البارابين والريتينول والفثالات.

وبمجرد وضع هذه المنتجات واستخدامها، يتم امتصاص المواد الكيميائية على الفور في الجلد وتختلط مع مجرى الدم، بالإضافة لذلك ، تؤثر هذه المواد الكيميائية على النشاط الهرموني للمرأة وتؤثر على وظيفة الجسم بالكامل ونمو الطفل في الرحم.

ويؤثر البارابين أحد أهم مكونات منتجات العناية الشخصية مع الاستخدام المستمر، على وظائف الغدد مثل الغدة الصنوبرية والغدة النخامية والبنكرياس والمبيض والخصيتين والغدة الدرقية والغدة الجار درقية والغدة الكظرية.

كما يمكن أن يؤثر على الجهاز التناسلي ويمكن أن يضر طفلك ، قبل الولادة وبعدها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يؤدي التعرض الشديد لهذه المادة الكيميائية أثناء الحمل إلى العديد من التشوهات ويمكن أن يعطل نمو الجنين، ويمكن أيضا أن يؤدي إلى زيادة الوزن عند الرضع والولادة المبكرة.

جمال أناقة حمل أمومة مكياج عناية

احدث المقالات