تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فيتامينات
فيتامينات

هذه الفيتامينات تحتاجها كل امرأة لمكافحة علامات الشيخوخة

2020-10-22

جسم الإنسان يحصل على الفيتامينات من الأطعمة المتنوعة حيث تعتبر هذه الفيتامينات مركّبات عضوية يحتاج الجسم كميّات قليلة منها ولا يستطيع إنتاجها أو توفيرها بكميات كافية، لذلك يحتاجها من مصادر خارجيّة، وهنالك 13 نوعاً من الفيتامينات مثل الكالسيوم، فيتامين سي، فيتيمين بي 12، حمض الفوليك،البوتاسيوم، حيث تختلف الكمية التي يحتاجها الجسم من كل نوع.

تعتبر الفيتامينات من الأشياء الضرورية لصحة الإنسان وخصوصاً المرأة للحفاظ على صحتها ومكافحة علامات الشيخوخة وللوقاية من الأمراض، فهي تحتاج الفيتامينات في كل مراحل حياتها، "موقع حلوة" يقدم لكِ عزيزتي الحلوة أهم الفيتامينات التي تحتاجها كل امرأة لمكافحة علامات الشيخوخة:

1- الكالسيوم

الكالسيوم هو أحد المعادن الهامة والضرورية للجسم، والتي تحتاجها بشكل خاص لبناء عظام وأسنان قوية، وهو هام كذلك لصحة القلب والعضلات.

يجب أن تحصل المرأة على الكالسيوم للحفاظ على العظام قوية وصحية، ومن الأفضل أن تحصل النساء أقل من 50 سنة على ما لا يقل 1000 ملليجرام يومياً أما النساء أكبر من 50 سنة فيجب أن يحصلن على 1500 ملليجرام من الكالسيوم، ويوجد الكالسيوم فى مجموعة من الأطعمة هى: الجبن، اللبن، القرنبيط، المحار، اللفت، حليب الصويا.

2- فيتامين سي

يحتوى على مضادات الأكسدة التى تحارب مظاهر الشيخوخة وهذا الفيتامين يعطى بشرتك مرونة وقوة وتوهج صحى، كما أنها جيدة للدم وتجعل شعرك أكثر لمعاناُ، ويمكن الحصول على فيتامين C من خلال أطعمة مثل: القرنبيط، البرتقال، الأناناس، الفلفل الأحمر، الشمام.

3- فيتامين E

فيتامين E مكافحة جفاف البشرة ويجعلكِ تبدين أصغر سناً ويساعد جسمك على مكافحة السرطان وأمراض القلب والسكر والزهايمر، ويمكن أن نجده فى مجموعة من الأطعمة مثل: المكسرات، البذور، البيض، الخضراوات الورقية الخضراء.

4- فيتامين B12

من الفيتامينات التى تساعد على تطوير وظائف الدماغ وتعزيز الذاكرة والحفاظ على عملية التمثيل الغذائى الخاص بك، ويساعدكِ أيضاً فى الحفاظ على وزنك، ونجده فى مجموعة من الأطعمة هى: البيض، الأسماك، اللبن، الجبن، اللحوم.

5- حمض الفوليك

يساعد حمض الفوليك النساء اللاتى يخططن للحمل، فهو يعمل على صنع خلايا حيوية جديدة لخلق الجنين، ويمنع العيوب الخلقية، ويوجد هذا الحمض فى الخبز، الدقيق، الذرة، الخضروات الورقية، البطيخ، الحمضيات، التوت.

ينتمي حمض الفوليك لمجموعة فيتامينات ب، ويسمّى أيضاً بفيتامين ب9، وهو الشكل المُصنّع من الفولات؛ الذي يوجد بشكلٍ طبيعيّ في المصادر الغذائيّة، ويتوفر هذا الشكل المُصنّع في المكمّلات الغذائيّة، والأطعمة المُدعّمة، ويمتاز هذا الفيتامين بأنَّه قابلٌ للذوبان في الماء، وبالتالي فإنَّ الكميات الزائدة منه تخرج من الجسم مع البول، ولا يتم تخزّينها، لذلك فإنَّ هناك حاجةٌ للحصول على هذا الفيتامين من المكمّلات الغذائيّة، أو الأطعمة بشكلٍ منتظمٍ، ويلعب هذا الفيتامين دوراً مهمّاً في وظائف الخلايا، كما يساعد على نمو الأنسجة، ويساعد مع فيتامينات أخرى على تحطيم البروتينات، واستخدامها، وتكوين بروتينات جديدة.

6- البوتاسيوم

البوتاسيوم يساعد على خفض ضغط الدم ويقلل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية، ويوجد فى التوت والفاصوليا والموز والفراولة.

يعمل البوتاسيوم مع الصوديوم، في: مراقبة ميزان السوائل في الجسم، نقل الأوامر العصبية، تقلص العضلات والحفاظ على سلامة نبضات القلب.

صحة جمال اناقة فيتامينات

احدث المقالات

X