تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هذه الأعشاب ستعتني بصحة جسدك وبشرتك
هذه الأعشاب ستعتني بصحة جسدك وبشرتك

هذه الأعشاب ستعتني بصحة جسدك وبشرتك

2021-10-28

لا تُستخدم الأعشاب الصحية والطبيعية فقط في التخلص من الامراض واعراضها المزعجة ولكن يجب إدراج بعض من هذه الأعشاب في نظامنا الغذائي وروتينا اليومي لما لها من قدرة وفاعليه على تعزيز صحة الجسم العقلية والبدنية.

ونشرت صحيفة "برايت سايد" الطبية، أن هناك عدة أعشاب متواجدة بشكل دائم في المنزل لها استخدامات صحية وطبية من الشفاء لتوفير الوقاية اللازمة من الأمراض ومنها:

الروز ماري:

تعمل رائحة اعشاب الروز ماري على تحسين حالة الجسم النفسية وبالتالي تحسين الاداء العام للجسم كما تعمل على تعزيز وتنشيط الذاكرة وتحمي المخ من أمراض الشيخوخة المتعددة وللحصول على خصائص الروز ماري المفيدة يمكنكِ إضافتها بشكل مباشر للطعام ومن الممكن صنع العطور والزيوت منه وإستخدامه بشكل يومي.

الزنجبيل:

يحتوي الزنجبيل على العديد من العناصر المفيدة لصحة الجسم فهو يقلل الإلتهابات ويُخلص الجسم من شعور الإنتفاخ والغازات المزعجة ويقضي على الشعور الصباحي بالغثيان من الممكن الإستفادة من الزنجبيل بإضافته اثناء الطهي أو صنع منه شاي ساخن نتناوله يوميًا.

البقدونس:

يحتوي البقدونس على العديد من الخصائص العلاجية التي تعالج إرتفاع ضغط الدم بسبب غناه بفيتامين K كما يعزز من صحة العظام ومن الممكن ان يضاف البقدونس على العديد من الاطباق وانواع الحساء للإستفادة من خصائصة العلاجية العديدة.

اللافندر:

  للافندر إستخدامات مختلفة ومتعددة فهو يساعد على التخلص من اثار لدغ البعوض ويساعد على سرعة إلتئام الجروح  ويحارب الفطريات المجودة على الجلد والبشرة مما يضمن بشرة مشرقة وخالية من الندوب والجروح بالإضافة لخصائصة الترطيبية ويمكن مزجه مع زيت جوز الهند أو زيت النعناع.

القرفة:

تحتوي القرفة على خصائص مضادة للإلتهابات وتُصلح انسجة الجلد المتضررة والتالفة كما انه يعزز من صحة القلب ويقلل من الإصابة بالامراض الخاصة به وتوفر القرفة للجسم الوقاية ضد الامراض السرطانية يمكنكِ ببساطة إضافتها للشاي او القهوة او وضعها مباشرة على الطعام.

النعناع:

يساعد النعناع على تخفيف الام الصداع الشديدة وخاصة آلام الصداع النصفي ويساعد النعناع ايضًا على التخلص من مشاكل التنفس وإنسداد الأنف عن طريق صنع حمام بخار من النعناع وإستنشاقه ويمكن إستخدامه وإضافته مباشرًة للأطعمة ومن الممكن الحصول على زيت النعناع أو تناوله كشاي للإستفاده من فوائده الصحية العديدة. 

الروز ماري الزنجبيل البقدونس اللافندر القرفة النعناع بشرة العناية بالبشرة أعشاب صحة
 
 

احدث المقالات