تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هذا ما يحدث لبشرتك عند وضع النعناع على وجهك يومياً
هذا ما يحدث لبشرتك عند وضع النعناع على وجهك يومياً

هذا ما يحدث لبشرتك عند وضع النعناع على وجهك يومياً!

2020-07-21

يتميّز النعناع بأنّه مصدرا ممتازا لمادّة الميثانول كما أنه يعتبر من المضادّات البكتيرية القوية، وغالبًا ما يُستخدم في غسول البشرة والمرطّبات وغيرها من منتجات البشرة المختلفة؛ وما يأتي فوائد النعناع للبشرة.

عند استخدام عشب النعناع بشكل صحيح على وجهك، سوف تجنى فوائد رائعة لبشرتك، من الإحساس الملموس الذي يحدث عندما يلامس وجهك لأول مرة إلى الطريقة التي يحسن بها توهجك، هناك الكثير من المشاعر الدافئة بشأن ذلك المكون.
 يتميز النعناع برائحته النفاذة، ولكن يمكن الاستفادة من فوائده للبشرة أيضًا لترطيبها والقضاء على حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء وتفتيح البشرة. يمكن أن يساعد في توفير الإحساس بالبرودة للبشرة الساخنة وحتى تهدئة لدغات الحشرات.

ولجنى تلك الفوائد المدهشة، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها عند استخدام النعناع على وجهك.

استخدم النعناع بالطريقة الصحيحة لجني الفوائد

يمكن أن يكون النعناع قويًا جدًا، ومن المهم أن تتوخى الحذر فيما تضعه على وجهك. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على النعناع المصممة خصيصًا لوجهك.

من جانبها، تحذر جيسيكا موريلي، مؤسسة شركة "باليرمو" للعناية بالبشرة، من استخدام زيت النعناع العطري على الجلد، أو أي نوع من الزيوت العطرية غير المخففة مباشرة على بشرتك، حيث يمكن أن يسبب تهيجًا خطيرًا.

ولكن، هناك طريقة سهلة لتجنب المشكلة، قم ببساطة بتخفيف زيت النعناع في الماء أو الصبار قبل استخدامه. هذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وفي هذه الحالة قد يكون النعناع المخفف قويًا جدًا بالنسبة لهم، لذا، جربها على رقعة صغيرة من الجلد لاختبارها أولاً قبل تغطية وجهك بالكامل.

وفي حالة استخدام النعناع وأصبح آمن تمامًا وجيد لبشرتك وتم تخفيفه بشكل صحيح، قومى بتطبيقه على المناطق المناسبة من وجهك.

طرق استخدام النعناع للبشرة

يتم خلط نصف ثمرة من الخيار و ملعقة كبيرة عسل أبيض، وضعهم على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك غسل الوجه بالماء البارد مرتين في الأسبوع. سوف يعمل هذا القناع على تبييض البشرة وإزالة البقع منها، كما يعمل الخيار على ترطب البشرة لاحتوائه على خصائص تهدئ الالتهابات، كما يعمل النعناع على ترطيب البشرة وشد مسام الوجه.

النعناع العناية بالبشرة البشرة

احدث المقالات

X