تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
نصائح مهمة للحصول على شعر أكثر لمعانًا وصحة
نصائح مهمة للحصول على شعر أكثر لمعانًا وصحة

نصائح مهمة للحصول على شعر أكثر لمعانًا وصحة

2023-01-04

عادةً ما يكون الشعر اللامع شعرًا صحيًا، وهو أمر تبحث عنه معظم النساء، ومع ذلك قلة منهن لديهن الوقت أو المعرفة حول كيفية الحصول على هذا الشعر اللامع والناعم إلى جانب المحافظة عليه. 

وفي حال كنت تبحثين عن بعض الطرق السريعة للحصول على شعر لامع وصحي يحسدك الناس عليه وينبهرون به، فمن خلال هذه المقالة جمعنا لك بعض الخيارات والنصائح المهمة للحصول على شعر أكثر لمعانًا وصحة. 

نصائح للحصول على شعر أكثر لمعانًا وصحة

-    استخدام الشامبو المنقي مرة واحدة في الأسبوع

تم تصميم الشامبو المنقي لإزالة تراكم منتجات الشعر التي لم تغسل بالكامل من الشعر والتي يمكن أن تسد المسام في فروة الرأس، وهو ما يمنع الزيت الذي تفرزه فروة الرأس من اختراق الشعر، فعلى سبيل المثال يمكن استعمال شامبو الزيت المغربي الذي ينظف فروة الرأس بدون السيليكون والكبريتات، وهو بسعر معقول وخالي من المكونات القاسية. 

-    شطف الشعر بالماء البارد

في حال ذهبت للصالون فقد تلاحظين أن الكوافير يقوم بخفض درجة حرارة الماء عندما يشطف شعرك، وهذا لأنه على الرغم من أن الحرارة تفتح قد تفيد شعرك إلّا أن البرودة ستساعد على حبس الرطوبة وهو أمر مهم لصحة الشعر وللحفاظ على لمعانه. 

-    تناول الأطعمة الصحية للشعر

تحتوي الأحماض الدهنية الموجودة في الأطعمة مثل الأسماك والأفوكادو والزيتون على دهون صحية مفيدة للبشرة والشعر، وتشمل خيارات الأطعمة الصحية للشعر: التوت، المكسرات، البيض، السبانخ، وقد ترغبين أيضًا في محاولة زيادة تناول مكملات زيت السمك والتي تعزز نمو الشعر وتقلل من تساقطه خاصة لدى النساء. 

-    أضيفي لمعانًا مؤقتًا

هناك الكثير من الزيوت والأمصال والبخاخات الموجودة في الصيدليات والتي يمكن أن تعزز اللمعان عن طريق إضافة طبقة تعكس الضوء وتعطي لمعان للشعر. 

-    صبغ الشعر بألوان مختلفة

إن الشعر الذي يكون لونه واحد يمكن أن يبدو باهتًا للعين، لذلك قد تؤدي إضافة بعض الاختلاف في الألوان إلى خداع العين وبالتالي الحصول على اللمعان الذي تريدينه. 

-    التركيز على فروة الرأس

يبدأ الشعر الصحي بفروة رأس صحية، وأهم طريقة لتعزيز صحة فروة الرأس هي أن تقومي بتدليك هذه المنطقة، حيث قد يساعد ذلك على تحفيز تدفق الدم لتشجيع إنتاج الزيوت الطبيعية وتخفيف تراكم المنتجات التي تقومين بوضعها على شعرك. 

شعر لامع جمال اناقة عناية اهتمام الشعر

احدث المقالات