تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الفراولة
الفراولة

فوائد الفراولة للشعر وأهميتها في علاج التساقط والجفاف

2023-01-03

الجميع يعرف هذه الفاكهة الصغيرة والحمراء اللذيذة، ولكن هل يعلم الجميع أن الفراولة قد يكون لها مكانة خاصة في عالم الجمال أيضًا؟ 

في الحقيقة تعتبر الفراولة مفيدة خارجيًا وداخليًا للجسم وخاصة عندما يتعلق الأمر بالشعر، حيث أن هناك الكثير من الطرق التي يمكن خلالها استخدام الفراولة لتحسين صحة الشعر، ومن خلال هذه المقالة سنتعرف على أبرز فوائدها وأهمها. 

فوائد الفراولة للشعر

يقول البعض إنه يمكن استخدام الفراولة في تبييض الأسنان ومعالجة حب الشباب، وأيضًا يمكن لهذه الفاكهة في الواقع أن توفر بعض الفوائد للشعر، حيث تحتوي الفراولة على العديد من الفوائد الغذائية بما في ذلك بعض الفوائد التي تعزز نمو الشعر وصحته، فهي تحتوي على فيتامين سي، منغنيز، بيوتين، أوميغا 3، حمض الفوليك، البوتاسيوم، كما أنها توفر كميات صغيرة من الحديد والمغنيسيوم والفيتامينات B6 و K و E. 

وقد يساعد هذا المزيج الغني بمضادات الأكسدة وحمض الإيلاجيك والفيتامينات في علاج تساقط الشعر وقشرة الرأس والشعر الجاف، وبحسب الدراسات فأن حمض الإيلاجيك الموجود في الفراولة يزيل السموم من الجسم. 

بالإضافة لذلك، أظهرت الدراسات أن فيتامين سي الموجود في الفراولة يستخدم من قبل الجسم لإنتاج الكولاجين وهو بروتين يساعد على منع الشعر من التكسر والتقصف، ومن المعروف أيضًا أن فيتامين سي يحارب الالتهابات في الجسم. 

كيفية استخدام الفراولة للشعر
 

أظهرت الدراسات في عام 2017 أن تضمين الفراولة في النظام الغذائي ليست الطريقة الوحيدة لتعزيز صحة الشعر، حيث يمكن جني فوائد الفراولة دون تناولها، وذلك من خلال استخدام أو صنع منتجات شعر من الفراولة مثل شامبو وبلسم، زيت بذور الفراولة، مقشر، وغيرهم. 

أمور يجب تذكرها عند استخدام الفراولة للشعر

الجدير بالذكر أنه لم يتم إثبات فعالية علاجات الشعر بالفراولة علميًا للمساعدة في نمو الشعر أو لمعانه، ولكن لا ضير من وضع الفراولة على الشعر، وفي حال كانت لديك مخاوف بشأن تساقط أو صحة شعرك بشكل عام، فمن الأفضل استشارة أخصائي علاج الشعر لمناقشة الخيارات الأفضل والأنسب. 

متى لا يجب استخدام الفراولة؟ 

كما هو الحال مع أي شيء، إذا تم استهلاك كمية زائدة من الفراولة، فمن الممكن أن تكون هناك آثارًا جانبية شائعة مثل الإسهال والغازات، بالإضافة إلى ذلك أشارت دراسة أجريت عام 2017 إلى أن تناول الفراولة قد يتداخل مع الغدة الدرقية لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض الغدة الدرقية. 

الفراولة صحة رشاقة عناية تغذية

احدث المقالات