تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
زيت الزيتون
زيت الزيتون

كيف يعالج زيت الزيتون تساقط الشعر؟

2021-08-21

يعتبر تساقط الشعر أمرًا صعبًا، وتبدأ المعاناة كل صباح عند تمشيط الشعر وفقدان العديد من الخصلات، وتفقد الكثير من النساء الأمل بعد تجربة مجموعة من المنتجات التي تبدو جيدة وتعد غالية الثمن ولكنها لا تقدم أي نتائج تقريبًا، ولكن يمكنكِ تجربة زيت الزيتون للمساعدة في علاج تساقط الشعر، ويمكن أن تظهر النتائج في غضون 4-5 أسابيع.

وفيما يلي فوائد زيت الزيتون لعلاج تساقط الشعر:

يقلل من إنتاج إنزيم "ديهدروتستوسترون"

يعتبر إنتاج ثنائي هيدروتستوستيرون( هرمون الذكورة)، أحد أكبر أسباب تساقط الشعر، حيث يهاجم هذا الهرمون بصيلات الشعر ويضعفها؛ مما يسبب تساقط الشعر.

ويحتوي زيت الزيتون على حمض الأوليك الذي يثبط إنزيم "مختزلة الألفا-5" الذي يحول هرمون التستوستيرون إلى هرمون ديهدروتستوسترون والذي تسبب المستويات العالية منه تساقط الشعر.

يمنع تلف الشعر

يعتبر زيت الزيتون غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في الحفاظ على صحة فروة الرأس والشعر وحمايتهم من أضرار الجذور الحرة.

 يغذي ويلطف الشعر

يعمل زيت الزيتون أيضًا على تحسين الدورة الدموية وتغذية البصيلات بالمغذيات الأساسية والدهون غير المشبعة، كما أنه يمنع الجفاف.

يقلل من تقصف الشعر

يساعد زيت الزيتون أيضًا في الحفاظ على كثافة الشعر عن طريق تقصف التكسر، حيث يقوم بترطيب وتقوية أطراف الشعر بسبب احتوائه على أحماض أوميغا 3 الدهنية، مما يمنع تقصف الشعر.

يهدئ فروة الرأس

يساعد زيت الزيتون في تهدئة فروة الرأس وعلاج المشاكل الشائعة مثل الحكة وقشرة الرأس، حيث تعد قشرة الرأس من الأسباب الرئيسية لتساقط الشعر.

يساعد على نمو الشعر

كشفت دراسة حديثة أن استخدام الأوليوروبين، أحد مكونات زيت الزيتون، يعمل على نمو الشعر، ويؤدي استخدام زيت الزيتون وتدليك فروة الرأس إلى تحسين الدورة الدموية وبالتالي تعزيز نمو الشعر.

زيت زيتون صحة شاقة عناية اهتمام
 
 

احدث المقالات