تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مشاكل البشرة أثناء الحمل
مشاكل البشرة أثناء الحمل

من علامات التمدد إلى الزوائد الجلدية.. تعرفي على حلول مشاكل البشرة أثناء الحمل

2021-09-13

الحمل فترة جميلة في حياة المرأة حيث تنمو بداخلها حياة جديدة، كما أنها المرحلة التي يمكنك فيها تدليل نفسك دون الشعور بالذنب. وبما أن جسمك يمر بالعديد من التغييرات، فمن الطبيعي أن يحتاج إلى عناية خاصة.

وفقا لمجلة "ميسكيرا"، ينتج جسم الحامل عناصر نمو إضافية والمزيد من الدم، مما يسبب توهج الجلد باللون الوردي، ولكن هذا ليس كل ما في الأمر، إذ يصاحب الحمل بعض المشاكل الجلدية التي قد تكون مزعجة إذ لم تتمكني من التعامل معها بطريقة صحيحة.

علامات التمدد

تعتبر علامات التمدد واحدة من أكثر مشاكل البشرة شيوعًا، إذ تواجهها كل امرأة حامل، وهي غالبا ما تظهر على البطن أو الأرداف أو الثدي أو الفخذين، وعلى الرغم من عدم وجود علاج يتخلص من علامات التمدد بالكامل، إلا أنكِ تستطيعين تخفيفها باستخدام كريمات الترطيب وشرب الماء بانتظام لمنع ظهور علامات قتامة اللون وواضحة.

الزوائد الجلدية

تظهر الزوائد الجلدية خاصة أثناء الحمل حول الصدر أو الظهر أو الفخذ أو الثديين أو الرقبة، وعلى الرغم من أن هذه لا تعتبر مشكلة خطيرة على بشرتك، إلا أنها كثيرا ما تكون مزعجة، وخاصة إذ بدأت تلتهب أو تنزف، ولذلك يمكنك استشارة الطبيب ليصف لكِ مرهم أو كريم مناسب لتهدئتها، كما يُنصح بممارسة الرياضة الخفيفة لمدة 30 دقيقة يوميا أثناء الحمل لتخفيف ظهورها.

فرط التصبغ

فرط التصبغ

قد تلاحظين ظهور بقعة سوداء على الجلد وهي حالة تعرف بفرط التصبغ، وتكون ناتجة عن زيادة في مستويات الميلانين.

وفي معظم الحالات تختفي هذه الحالة بعد الولادة، ولكن في حالات نادرة قد تستمر لبضع سنوات، ولتخفيفها احرصي على ألا تخرجي في الشمس لفترات طويلة دون كريم الوقاية من الشمس.

 

علامات التمدد زوائد جلدية الحامل
 
 

احدث المقالات