تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
أطعمة للشعر
أطعمة للشعر

5 أطعمه تزيد مستويات الكيراتين طبيعا في الشعر.. تعرفي عليها

2020-09-07

يسعى الجميع للظهور بشعر جميلًا وبشرة متألقة وشعر لامع وأظافر صحية. لكن لكي يحدث هذا، فأنت بحاجة إلى بعض الفيتامينات والمعادن الأساسية. يعتبر الكيراتين من العناصر الغذائية الأساسية التي تعزز صحة شعرك وجلدك وأظافرك.

لكن هذا ليس بروتينًا طبيعيًا ويتطلب عناصر غذائية معينة لتكوينه. يشمل ذلك البروتين والبيوتين وفيتامين أ، الذى يمكنك زيادة إنتاج الكيراتين في جسمك باتباع نظام غذائي متوازن ومغذٍ. هناك العديد من الأطعمة التي يمكن أن تساعدك على القيام بذلك.

 تعمل العديد من الأطعمة بشكل طبيعي على تحسين صحة الشعر والجلد والأظافر، إلى جانب توفير العديد من العناصر الغذائية المفيدة الأخرى. الكيراتين مهم ليس فقط لصحة الشعر والجلد، ولكنه يساعد علي التئام الجروح. فيما يلي قائمة ببعض الأطعمة التي تساعد في تكوين الكيراتين وزيادة إنتاجه بشكل طبيعي. أضف هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي اليومي للاستمتاع ببشرة متوهجة وشعر صحي.

البيض

 هذا الطعام غني بالبيوتين الضروري لتكوين الكيراتين. تناولي بيضة يوميًا لزيادة إنتاج الكيراتين بشكل طبيعي.

البصل

يعد البصل مصدر غني بـ N-acetylcysteine ، وهو أحد مضادات الأكسدة النباتية التي يحولها جسمك إلى حمض أميني يسمى L-cysteine ، وهو أحد مكونات الكيراتين.

Onion 1

السلمون

 بخلاف البروتين، يعد هذا أيضًا مصدرًا ممتازًا للبيوتين، الذي يدعم إنتاج الكيراتين. تساعد أحماض أوميغا 3 الدهنية الموجودة في السلمون على تحسين نمو الشعر، وتعزيز كثافة الشعر، والحماية من تساقط الشعر.

Salmon 1 1 2 1 1 1

البطاطا الحلوة

 تحتوي على نسبة عالية من فيتامين أ الكاروتينات. يتم تحويل الكاروتينات مثل بيتا كاروتين إلى فيتامين أ في الجسم، مما يعزز تخليق الكيراتين.

 

الجزر

يحتوي الجزر على فيتامين أ الذي يعزز تكوين الكيراتين. كما أنه يحتوي على فيتامين سي الذي يعزز تكوين الكولاجين لدعم صحة الشعر والجلد والأظافر

طعام غذاء صحة رشاقة

احدث المقالات

X