تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
القهوة
القهوة

منها علاج حب الشباب.. للقهوة فوائد تجميلية عديدة فما هي؟

2021-06-01

للقهوة مذاق خاص يقدره ويعشق هؤلاء الذين يحبون تناولها باستمرار، فهي ليست مشروبًا فحسب وإنما نوعًا من المشروبات التي تضبط المزاج، هكذا يراها شاربوها، ولن تتوقف فوائد القهوة عند هذا الحد، فهي لها فوائد عديدة للبشرة، وهذا قد يعتبر أمرًا مثيرًا بالنسبة للعديد من الأشخاص.

وبسبب الفوائد التي تتمتع بها، يمكن تسمية القهوة بالمشروب المفضل للبشرة، وفيما يلي بعض فوائد القهوة التجميلية:

تقليل السيلوليت

قد تساعد القهوة في تقليل ظهور السيلوليت على الجلد، ويعتقد أن السبب في ذلك هو أنها تحتوي على الكافيين الذي يقلل السيلوليت عن طريق توسيع الأوعية الدموية تحت الجلد وتحسين تدفق الدم بشكل عام.

مكافحة الشيخوخة

عند وضع القهوة على الجلد مباشرة على البشرة، فهي تعمل على تقليل الخطوط الدقيقة والبقع الداكنة والإحمرار الناتج عن الشمس، وقد ربطت إحدى الدراسات بين شرب القهوة وانخفاض تأثيرات الشيخوخة الضيائية وهي شيخوخة مبكرة للجلد ناتجة عن التعرض الطويل والمتكرر لإشعاع الشمس.

علاج حب الشباب

تحتوي القهوة على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للبكتيريا والتي تحارب حب الشباب.

ما هو أفضل وقت لشرب القهوة في شهر رمضان؟ - البيان الصحي - البيان

علاج الهالات السوداء

تساعد القهوة أيضًا في علاج الهالات السوداء تحت العينين؛ بسبب احتوائها على الكافيين الذي يساعد في توسيع الأوعية الدموية التي تساهم في الهالات السوداء.

تقشير البشرة

يمكن استخدام القهوة كقناع والذي يقوم بتقشير البشرة ويقلل من علامات التعب.

تنظف المسام

يمكن للقهوة أن تمنع انسداد المسام وتنظيفها عند استخدامها كمقشر.

الوقاية من سرطان الجلد

تعتبر القهوة مصدرًا غنيًا بفيتامين ب 3 (النياسين)، حيث يتحلل مركب التريغونيلين ليتحول إلى النياسين بعد تحميص حبوب البن. ووفقًا لمؤسسة سرطان الجلد، يعتبر النياسين مفيدًا في الوقاية من سرطانات الجلد.

قهوة عناية اهتمام صحة جمال اناقة

احدث المقالات

X