تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حقن البوتكس
حقن البوتكس

إليكِ أهم 10 أسئلة وأجوبة حول حقن البوتوكس قبل اللجوء إليه

2020-09-06

 

ما هو البوتوكس بالضبط؟

 البوتوكس علاج شعبي غير جراحي يزيل ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. إنه بروتين نقي آمن تمامًا يريح العضلات المسببة للتجاعيد.

ما هي مناطق الوجه التي يمكن علاجها بالبوتوكس؟

يزيل البوتوكس التجاعيد الموجودة على الجبهة ويحدد الوجه وينعمه. تشمل المناطق المعالجة بشكل شائع خطوط الجبين وتقشير الذقن وأقدام الغراب. كما أنه يحسن الابتسامة عن طريق تقليل الابتسامة اللثوية، وتحديد خط الفك، وشد الرقبة ، ورفع الحاجبين وفرط التعرق.

متى يجب أن أبدأ حقن البوتوكس؟

لا يوجد عمر صحيح أو خطأ لبدء استخدام البوتوكس. يجب إجراء التقييم المناسب من قبل أخصائي طبي قبل العلاج. يتساءل الكثير من الناس عما إذا كانوا "صغارًا جدًا" أو "كبارًا جدًا" لتجربة البوتوكس. لقد أصبح خيارًا لجيل الألفية عندما بدأوا في استخدام البوتوكس في العشرينات من العمر عندما بدأوا في ملاحظة الخطوط والتجاعيد لأول مرة أو كإجراء وقائي أو لتقليل تربيع الوجه.

هل البوتوكس آمن؟

نعم ، إنه علاج آمن تمامًا ومعتمد من إدارة الأغذية والعقاقير، خاصة عندما يتم إجراؤه في أيدي مدربة. يجب أخذ الاحتياطات في حالة المرأة الحامل أو المرضعة.

متى سأرى النتائج؟

النتائج ملحوظة في غضون يومين بعد الإجراء وقد يستغرق التأثير الكامل ما يصل إلى 7-10 أيام بعد الحقن.

ما الآثار الجانبية التي يمكن أن أتوقعها من مادة البوتوكس؟

في الأساس، لا توجد آثار جانبية للبوتوكس. ومع ذلك، نادرًا ما تحدث الكدمات حيث يمكن أن تحدث في أي إجراء آخر قابل للحقن والذي ينحسر في غضون يوم أو نحو ذلك.

هل سأبدو طبيعيًا أم سيعطيني مظهرًا بلاستيكيًا؟

"الأقل دائمًا هو الأكثر". البوتوكس دواء متعدد الاستخدامات وهو إجراء حساس من الناحية التقنية. عند حقن من قبل طبيب موثوق به سوف تحصلين علي النتائج الدقيقة، حيث أن وظيفة البوتوكس الجيدة لا تترك وراءها أي علامات شاذة.

كيف يتم الإجراء ومتى يمكنني العودة إلى العمل؟

إنه إجراء يتم بمساعدة الحقن الصغيرة. يمكن لأي شخص استئناف العمل في نفس اليوم بعد العلاج.

هل هناك أي تأثير عند زوال البوتوكس ؟

لا يوجد مثل هذا التأثير. يعود نشاط العضلات إلى شكله الأصلي بمجرد تآكل مادة البوتوكس.

إلى متى ستدوم النتيجة؟

تدوم نتائج البوتوكس عادة ما بين 3-5 أشهر من تاريخ الحقن. نظرًا لأن جسمنا يأكل مادة البوتوكس بمرور الوقت، فإنه يؤدي إلى بطء عودة حركة العضلات في المنطقة المعالجة.

جمال اناقة بوتكس وجه

احدث المقالات

X