تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حقن البوتكس
حقن البوتكس

حقائق يجب معرفتها قبل حقن البوتوكس

2020-07-30

لبوتوكس هو أحد أكثر العلاجات التجميلية المضادة للتقدم في العمر شهرةً في وقتنا الحالي، كما أن شعبية هذا العلاج تتزايد بشكل ملحوظ سنة تلو الأخرى. وفي الحقيقة لم يقتصر هذا العلاج على النساء اللواتي يرغبن في إزالة التجاعيد فقط، بل تطور وأصبح للرجال نصيب منه.

البوتوكس هو دواء عجيب، ومضخم عصبي. يهدف حقن البوتوكس الى منع تقلص عضلات تعابير الوجه والتي تسبب ظهور التجاعيد مع التقدم في السن.

 البوتوكس هو أحد الأدوية القوية التي تحقق دائمًا نتائج بنسبة 100٪. يستخدم البوتوكس لمحو التجاعيد، ورفع الحاجب، ونفخ الشفاه، وشد الوجه الخفي، والوجه النحيف، والتعرق المفرط في الإبطين، والخطط والقدمين.

لكن الخرافات والحقائق المختلفة تحيط بهذا الإجراء التجميلي، مما يجعله ضروريًا لتدخل الخبراء، لذلك هناك بعض الجقائق يجب معرفتها قبل حقن البوتوكس:

هل يمكن للبوتوكس أن يمحو التجاعيد؟

في ممارسة التجميل، يساعد البوتوكس في محو التجاعيد. عضلات الوجه هي عضلات التعبير، ولدينا جميعًا مجموعة فريدة من التعبيرات على وجوهنا.

على مر السنين، عندما نستخدم نفس عضلات الوجه، نبني الألياف في هذه العضلات، التى تؤدي إلى خطوط دقيقة، في البداية، وحفر أعمق وأعمق على مدى فترة مما يتسبب في ظهور خطوط دقيقة للتجاعيد الديناميكية للتجاعيد الثابتة.

البوتوكس هنا عبارة عن مسحوق، يعاد تكوينه بمحلول ملحي طبيعي ويتم حقنه في بطن العضلات لإرخاء عضلات الوجه. يمنح هذا النشاط العضلي المنخفض وقتًا لتغطية الجلد للشفاء، وبالتالي مساعدة التجاعيد الديناميكية والثابتة على الاختفاء.

هل البوتوكس مؤقت؟ كم مرة يحتاج المرء للخضوع لحقن البوتوكس؟

مع مرور الوقت، يزول تأثير البوتوكس، في البداية، نحتاج إلى تكرار البوتوكس مرة كل 4-6 أشهر، ولكن مع استمرارنا في رعاية أنفسنا، فإنه يعمل كعلاج سنوي.

يتم حقن البوتوكس بإبرة رفيعة. يبدو الأمر وكأنه قرصة صغيرة ويتم إجراؤه في معظم العيادات.

ما هي شدة الألم لجلسة البوتوكس؟

يستخدم كريم التخدير لجعل هذا الإجراء تجربة خالية من الألم للمرضى. يساعد هزاز الجلد والضغط البارد في جعل هذا الإجراء خاليًا من الألم تمامًا.

 يتم حقن البوتوكس بواسطة إبرة. يبدو الأمر وكأنه قرصة صغيرة ويتم إجراؤه في معظم العيادات. لذلك، حاول ألا تلمس المنطقة التي تُعطى فيها حقن البوتوكس لأنها قد تؤدي إلى مضاعفات. تحدث إلى طبيبك لكل الاحتياطات الممكنة التي يلزم اتخاذها للتعافي بشكل أسرع وأسهل.

ما هى نصائح العناية التي يجب على المرء أن يأخذها بعد جلسات البوتوكس؟

مع عدم وجود الكثير من خطوات ما بعد الإجراء، فإن الاحتياط الرئيسي هو تجنب فرك أو تدليك المنطقة المعالجة وتجنب ممارسة الرياضة والسباحة وحمامات البخار لبضع ساعات بعد إجراءات البوتوكس.

tips-for-safe-botox

هل يشعر الوجه بالتجمد بعد جلسة البوتوكس؟

يشعر المرضى الذين يتناولون علاج البوتوكس لأول مرة بثقل طفيف في المنطقة المعالجة. يستغرق البوتوكس 2-3 أيام ليبدأ وسوف تصل للنتيجة المرجوة بعد 10-14 يومًا. لا يرتبط علاج البوتوكس بالتوقف، ويمكنك العودة إلى العمل مباشرة بعد العلاج.

كيف يمكن للمرء حقن البوتوكس كى يبدو المظهر بشكل طبيعى؟

من المفروض أن حقن البوتوكس يستخدم لكى تبدو لطيفًا ومسترخيًا ومتجددًا. لن يقوم الطبيب ذو الخبرة الجيدة بزيادة جرعة البوتوكس. يمكن أن تعطي جرعة زائدة من عضلات الوجه الصغيرة هذه مظهرًا مزعجًا غير مريح للوجه.

لذا، يجب التأكد من أن طبيبك المعالج مدرب جيدًا وحاقن ذو خبرة. يجب أن يتمكن الطبيب المعالج من تشخيص مجموعة العضلات التي تحتاج إلى البوتوكس. نظرًا لأننا جميعًا مختلفون وكل وجه يختلف عن الأخر، ويتطلب جرعات مختلفة ونقاط حقن مختلفة. لذلك، احصل على البوتوكس حسب نوع وجهك ومتطلباته

صحة جمال اناقة بوتكس حقن بشرة

احدث المقالات

X