تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد مذهلة للحناء غير متوقعة
فوائد مذهلة للحناء غير متوقعة

ليست لصبغ الشعر فقط .. فوائد مذهلة للحناء غير متوقعة

2022-04-11

اشتهرت الحناء بالفوائد الجمالية فهي تستخدم في صبغ الشعر، حيث تعد هى الطريقة الألفية لتغطية الشعر الرمادي أو الحصول على شعر ناعم وحريري.

على الرغم من اعتبار الحناء طريقة المدرسة القديمة لتلوين شعرك، فإن هذا النبات لديه القدرة على ترطيب بشرتك بالكامل. ليس هذا فقط، إذا كان لديك فروة رأس دهنية، يمكن للحناء أن توازن الغدد الدهنية، وتحثها على إنتاج كمية أقل من الزيت. أخيرًا وليس آخرًا، يمكن أن يساعدك استخدام الحناء للشعر على التعامل مع الدمامل على فروة رأسك وكذلك قشرة الرأس بفضل خصائصه المضادة للميكروبات.

ولتعزيز نمو الشعر، قومى بإضافة أوراق الكاري وبذور الميثي وزيت الخردل، جنبًا إلى جنب مع الحنة - لتعزيز نمو الشعر وإزالة آثار التجعد وجعل شعرك ناعمًا ولامعًا.

هذا ما ستحتاجه:

100 إلى 150 جم بودرة حناء نقية (حسب طول شعرك)

8 إلى 10 أوراق كاري

2 ملعقة صغيرة من بذور الحلبة

1 ملعقة كبيرة مسحوق أملا

1 ملعقة كبيرة زيت خردل

تجهيز:

1- قومي بغلي لترًا من الماء، بمجرد أن يغل، أضيفي أوراق الكاري وبذور الميثي. اتركي هذا المزيج حتى لا تفقد بذور الحلبة لونها.

2. صفي الخليط واحتفظي بالماء. أضف الآن مسحوق الحناء. اخلطي جيدا حتى تمتزج جميع المكونات. أضف الآن زيت الخردل واترك الخليط لمدة ساعتين على الأقل قبل الاستخدام.

ملحوظة: إذا أصبح الخليط كثيفًا جدًا بحيث لا يمكن استخدامه، يمكنك إضافة المزيد من زيت الخردل للوصول إلى قوام أرق.

طريقة الإستعمال:

قومى بوضعر الحناء علي شعرك، اربطي شعرك في شكل كعكة وارتدي قبعة استحمام بلاستيكية. بدلاً من ذلك، يمكنك أيضًا استخدام كيس بولي. سيضمن ذلك عدم جفاف عبوة الحنة تمامًا ومن السهل شطفها.

اتركي العبوة على شعرك لمدة 45 دقيقة إلى ساعة، قبل غسلها بشامبو لطيف.

فوائد استخدام الحناء

  •  بطئ الشيب
  •  منع قشرة الرأس
  •  تعزز أوراق الكاري نمو الشعر وتقليل الضرر
  •  تحافظ بذور الميثي على تساقط الشعر وخفة وزنه لأن زيت الخردل يقوي الخيوط· الحصول علي شعر قوي ولامع

فوائد الحناء

· صحة الأظفار:

يساعد شرب الأوراق يساعد على منع تكسر الأظافر وأيضا تقليل الالتهاب، واستخدام الحناء بشكل مباشر على الأظافر يؤدي إلى التقليل من الألم والعدوى والتهيج.

· مكافحة الشيخوخة:

على الرغم من أن قدرة الحناء كمضاد للأكسدة لم تتم دراستها على نطاق واسع، إلا أنه من المعروف أن لزيت الحناء دورا في معالجة التجاعيد وآثار الشيخوخة الأخرى، وهذا بالإضافة إلى دورها في تقليل آثار الندوب والنمش، كما أن خواصها المضادة للفيروسات والبكتيريا يمكن أن تحمي أكبر جهاز في الجسم وهو الجلد.

· شفاء الجروح:

حماية الجلد ضد العدوى والقضاء على الالتهاب هي واحدة من أبرز استخدامات الحناء، واستخدمت الحناء على الحروق والجروح والخدوش منذ القدم، ليس فقط لأنها يمكن أن تضيف طبقة عازلة ضد الميكروبات الخارجية، ولكن أيضا لأنها تحتوي على قدرات تبريد طبيعية تجعلها تمتص الحرارة من الجلد؛ مما يجعلها مفيدة جدا لحروق الشمس، ولها نفس قدرة جل الصبار.

· التخفيف من آلام الصداع:

وجد أن وضع عصير الحناء مباشرة على الجلد في مناطق الألم يؤدي لتخفيف سريع للصداع، وذلك لأن التأثيرات المضادة للالتهابات تساعد على تقليل التوتر، وتعزز تدفق الدم الصحي في الشعيرات الدموية، مما يؤدي لتحسن الصداع بشكل عام والصداع النصفي بشكل خاص.

· محاربة الالتهابات:

يستخدم زيت الحناء موضعيا لآلام المفاصل والروماتيزم، وذلك بوضع الزيت على المناطق الملتهبة أو المتضررة من المفاصل، مما يساعد في الحفاظ على مفاصل صحية تؤدي وظائفها بفعالية.

· مشاكل النوم:

ارتبط زيت الحناء بالتخفيف من بعض اضطرابات النوم، لذلك إذا كنت تعاني من الأرق أو عدم الراحة المزمن، يمكنك إضافة القليل من زيت الحناء إلى نظام الأعشاب الخاصة مما يكفل لك نوما مريحا.

فوائد الحناء شعر جمال بشرة

احدث المقالات