تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الأزهار
الأزهار

لكل زهرة فوائدها المميزة لجمالك.. تعرفي عليها

2023-03-26

عندما يتعلق الأمر بالعناية بالجمال، غالبًا ما يتم الاعتماد على المستحضرات والمنتجات التي دائمًا ما تعد ببشرة أكثر جمالًا وشبابًا وحل مختلف المشاكل وما شابه.

وفي حين أن بعض المنتجات قد تكون فعالة بالفعل، إلا أن مشكلتها تكمن فيما تحتويه من مكونات كيميائية مضرة، على عكس المواد الطبيعية.

ومع استبدال المواد الكيميائية بأخرى طبيعية وخاصة تلك المستخلصة من الزهور والنباتات، ستعرفين من خلال صحيفة "تايمز أوف إنديا" على فوائد الزهور الجمالية:

الورد

يعد الورد من أبرز أنواع الزهور استخدامًا في مجال الجمال والعناية بالبشرة وما شابه، وخاصة ماء الورد بجانب أقنعة الوجه والكريمات الليلية، وذلك يرجع لثراء الورد بخصائص مرطبة وعلاجية، كما يحافظ على انتعاش البشرة ويصلح الأوعية الدموية المتضررة.

يتميز الورد أيضًا بخصائص مضادة للبكتيريا تجعله مثالياً للبشرة الدهنية المعرضة لحب الشباب، حيث يساعد في التحكم في افراز البشرة للزيوت والدهون، كما تساعد كريمات وأقنعة الورد في التخلص من حب الشباب.

اللافندر

تشتهر زهرة اللافندر باستخدامها كزيت عطري، هذا وتساعد في توازن مختلف أنواع البشرة، سواء الجافة أو الدهنية أو الحساسة، كما تتميز بتأثير مهدئ للبشرة يساعد في توفير شعور بالراحة وتقليل التوتر.

بالإضافة إلى ذلك، تتميز هذه الزهرة بخصائص مطهرة ومضادة للبكتيريا، ويعد ذلك من أبرز أسباب استخدامها في العديد من أقنعة وكريمات البشرة.

البابونج

البابونج أو الكاموميل، من الزهور المفضلة فيما يتعلق بالعناية بالبشرة، وذلك بفضل ثرائها بخصائص مطهرة مضادة للالتهابات والفطريات وللبكتيريا أيضًا، كما تتميز بفعاليتها في استعادة البشرة لمرونتها مع تقليل التهابها واحمرارها.

الخطمي

على الرغم من أن اسمها قد لا يكون متداولًا بكثرة، إلا أن الخطمي زهرة لا غنى عنها في عالم الجمال، حيث تساعد في توحيد لون البشرة وتقشيرها بجانب فعاليتها في التحكم في افراز البشرة للدهون والزيوت، بالإضافة إلى قدرتها على ترطيب البشرة وحمايتها من الشيخوخة المبكرة.

كما تستخدم في العديد من زيوت الشعر، إذ تساعد في تجديد خلايا فروة الرأس وتعزيز نمو الشعر.

الياسمين

من الزهور المفضلة لدى الكثيرات، وبجانب رحيقها الجذاب، تتميز زهرة الياسمين بفعاليتها في التخلص من حجم المسام الكبير وتطهيرها بجانب ثرائها بمضادات الأكسدة وقدرتها على محاربة شيخوخة البشرة، كما تساعد في ترطيب البشرة ومنحها ملمسًا ناعمًا.

المخملية

تتسم هذه الزهرة بالعديد من المميزات الجمالية، حيث يحتوي مستخلصها على خصائص مضادة للالتهابات ويساعد في تقليل البقع الداكنة وآثار الحبوب، كما تتميز المخملية بتأثير مخفف ومسكن للألم.

البانسي

تُعرف أيضًا باسم "زهرة بنفسج الثالوث"، وبجانب لونها المميز، تتميز البانسي باحتوائها على حمض السالسيليك، وهو السبب وراء استخدامها على نطاق واسع كمادة قابضة تساعد في حل مشكلة المسام الواسعة، كما توفر أيضًا تأثيرًا مهدئًا للبشرة.

جمال أناقة زهور فوائد

احدث المقالات