تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
العناية بالشعر
العناية بالشعر

لجعله ناعم ولامع .. تعرفي على أسرار العناية بالشعر من الكوريات

2022-06-28

لكل دولة سحر يميزها، ولا يخفي عليكِ أن الكوريات يمتلكن أسرار خاصة للعناية بالبشرة والشعر، وإذا كنت ممن يتطلعون إلى العناية بشعرك من المنظور الكوري، فلابد أن تعرفي بعض أسرار العناية بالشعر الخاصة بهم والتي من الأفضل لكِ تجربتها والتي هي:

استخدام الزيوت

يعتبر زيت الشعر هو جوهر العناية بالشعر لدى الكوريات وهو عامل أساسي لعلاج الشعر الهايش والجاف، قومي باستخدامه فقط على أطراف الشعر وليس على فروة الرأس؛ لأنه قد يؤدي إلى انسداد البصيلات، مثلما تضر الزيوت المسام الموجودة على البشرة.

 الترطيب

 ابحثي دائمًا عن العلاجات العميقة لترطيب شعرك، وتعمل كريمات الشعر التي تتضمن بذور اليقطين وزيت الأرغان في تجديد الشعر المعالج كيميائيًا، كما تعالج شعرك وتجعله ناعم كالحرير.

العناية الأسبوعية بالشعر 

تمامًا مثلما تهتمين ببشرتك وتخصصين لها روتين أسبوعي، تؤمن الكوريات بالعناية بشعرهم بشكل منتظم، ويمكنك استخدام قناع الشعر أو مقشر فروة الرأس مرة واحدة في الأسبوع.

 ومن الأفضل ترك القناع لمدة من 10-15 دقيقة للسماح للشعر بامتصاص كل الفوائد الصحية والتغذية بشكل صحيح.

تقشير فروة الرأس

التقشير ليس مخصصًا لبشرتك فقط، تتطلب فروة الرأس أيضًا التخلص من السموم بانتظام، ويمكن إجراء تقشير فروة الرأس بسهولة ويساعد ذلك على إزالة الزيوت الزائدة التي عادة ما تسبب تقصف الشعر وهيشانه وجفافه.

استخدم الماء المكربن

يتحدث الكوريون أيضًا عن قوة الماء المكربن في التأثير على الشعر، حيث تساعد في التقشير اللطيف وتنقية فروة الرأس أيضًا. وعند استخدامها على فروة الرأس، يتسلل الماء عبر خلايا الجلد الميتة مما يؤدي إلى تنظيف فروة الرأس بقوة.

جمال أناقة عناية اهتمام

احدث المقالات