تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
مقشرات اليدين
مقشرات االيدين

لبشرة ناعمة.. اصنعي هذه المقشرات الثلاث للجسم في المنزل

2021-08-21

جميعًا نفضل أن يكون لدينا تلك البشرة الناعمة الحريرية والمرنة، وهذا ليس فقط لوجهنا ولكن للجسم بأكمله. في حين أن مجرد الاستحمام بالصابون وغسول الجسم لا يكفي وهناك الكثير الذي تحتاجه بشرتك، فإليك بعض وصفات تقشير الجسم الطبيعية التي ستساعدك على تقشير بشرتك والتخلص من خلايا الجلد الميتة وتمنحك نعومة الجلد دون استخدام أي مواد كيميائية قاسية.

مقشر القهوة

أحد المكونات التي اقتحمت صناعة التجميل في السنوات الأخيرة، يتم استخدام القهوة في العديد من منتجات التجميل مثل مقشر فروة الرأس، غسول الجسم، غسول الوجه، مقشر الوجه، السيروم، قناع الوجه وحتى الشامبو. والسبب الذي جعل القهوة تستحوذ على الكثير من الاهتمام مؤخرًا هو بسبب فوائدها المتنوعة للبشرة؛ بما في ذلك: لها تأثير مهدئ على الجلد بسبب وجود مضادات الأكسدة، تساعد في تقليل ظهور التهاب النسيج الخلوي

كما تساعد في الوقاية من سرطان الجلد بسبب احتوائها على فيتامين ب 3، كما تساعد على تهدئة البشرة المصابة بحروق الشمس. لها فوائد مضادة للشيخوخة، تعمل على تقليل ظهور الهالات السوداء وعلاج حب الشباب.

إليك كيفية تحضير مقشر طبيعي للقهوة بكل سهولة في منزلك

المكونات

  • نصف كوب سكر
  • نصف كوب من البن المطحون
  • 3 كبسولات من فيتامين هـ
  • 2 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز

الطريقة: نخلط جميع المكونات في وعاء لتشكيل عجينة خشنة. قم بتنظيف بشرتك بالماء والصابون المعتدل، ثم ضعى مقشر القهوة على بشرتك بمساعدة أصابعك قومي بحركة دائرية لمدة دقيقتين في جميع أنحاء الجسم.

مقشر الشوفان

مكوِّن فطور صحي ينتقل من أطباقنا الصباحية إلى محطة العناية بالبشرة وله بعض الفوائد المذهلة ليس فقط لصحتك ولكن الشوفان مفيد لبشرتك أيضًا. فدقيق الشوفان هو أحد هذه المكونات التي تساعد على الحصول على بشرة ناعمة ولها بعض الفوائد الأخرى مثل: يهدئ البشرة الحمراء والحكة والجافة، مقشر لطيف، يساعد في تقليل الالتهاب، كما يساعد على إزالة الأوساخ والغبار وخلايا الجلد الميتة بعيدًا عن بشرتك.

يستخدم لعلاج الاكزيما، ويحمي البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، ويحبس الرطوبة.

إليك كيفية جني فوائد هذا المكون المذهل في شكل مقشر منزلي

المكونات

  • نصف كوب دقيق الشوفان
  • كوب عسل خام
  • نصف كوب سكر بني
  • قطرتان من زيت اللافندر الأساسي
  • نصف كوب زيت الجوجوبا

الطريقة: قومي بطحن المكونات الخشنة ثم بعد ذلك ضعيها في وعاء واخلطي باقي المكونات جيداً لعمل عجينة سميكة، ثم ضعى العجينة على بشرة نظيفة بمساعدة أصابعك قومي بحركة دائرية لمدة دقيقتين في جميع أنحاء الجسم ، ثم اغسليه ببعض الماء البارد.

مقشر بزيت جوز الهند

وصفة التقشير الأخيرة مصنوعة من مكون رائع يمكن استخدامها في مطبخك، كما أنه يوضع علي قائمة أفضل مكونات العناية بالشعر والعناية بالبشرة. يحتوي زيت جوز الهند على قوام كثيف وهو معروف بخصائصه المرطبة.

لقد قمنا هنا بإدراج بعض الفوائد المذهلة لزيت جوز الهند والتي يمكن أن تكون مفيدة جدًا لبشرتك، بفضل خصائصه المضادة الأكسدة عليساعد على تعزيز البشرة ومحاربة العوامل البيئية. يعطي الجلد تأثير تنعيم لطيف على الفور. يمنح البشرة ترطيبًا فوريًا ويمتصها بسهولة.

يساعد على تهدئة البشرة المتهيجة، ويعمل كحاجز ويحمي البشرة من العوامل البيئية الضارة مثل الأوساخ والغبار والسموم. كما له خصائص مضادة للشيخوخة ويمكنه محاربة العلامات المبكرة للشيخوخة

المكونات

  • نصف كوب زيت جوز الهند
  • نصف كوب سكر حبيبي

الطريقة: امزج كل من المكونات في وعاء واخلطهم جيدًا. دلكي هذا المزيج بلطف بحركة دائرية على بشرة نظيفة.

قم بتدليكه لمدة دقيقتين ثم اغسله ببعض الماء البارد

جمال اناقة عناية اهتمام مقشرات اليدين
 
 

احدث المقالات