تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف يحسن المكياج من صحتك العقلية؟
كيف يحسن المكياج من صحتك العقلية؟

كيف يحسن المكياج من صحتك العقلية؟

2021-12-01

قد يبدو الأمر محيرًا أن المكياج يمكنه أن يحسن من صحتك العقلية، لكن اتفق مئات الأشخاص على أنهم يلاحظون فرقًا إيجابيًا فيهم، بفضل المكياج.

فالبعض قد يعاني من هواجس العناية بالبشرة والمكياج، ومع ذلك، فإن الجمال لا يقتصر فقط على التسوق من أجل انتقاء منتجات التجميل.

وذكرت مجلة Business Matters أنه يمكن لمظهرك أن يجعلك تشعرين بالراحة، ولكن اتباع روتين جمالي محدد هو أيضًا طريقة ممتعة للتعبير عن الذات تؤدي إلى السعادة العقلية والنفسية، مما يساعدك على التعامل مع الأوقات الصعبة لصحتك العقلية.

المكياج والصحة نفسية

ألقت خبيرة التجميل، صدف ترابي الضوء على حقيقة أن النساء يجدن معنًا مهمًا في المكياج والروتين الجمالي الخاص بهن، على سبيل المثال، يشير لون الشفاه الجريء إلى الجرأة أو قوتك في كلماتك أوأفكارك، كما أن استخدام خافي العيوب قد يمثّل شعورك تجاه إخفاء نفسك وأن تكوني أكثر وعياً بالآخرين.

وتحدثت ترابي عن أن تحولها إلى خبيرة مكياج كان حلمها الدائم، فقد عملت في الهندسة المدنية لبعض الوقت، لكنها لم تكن سعيدة أبدًا في هذا المجال، لطالما أرادت دائمًا أن تفعل شيئًا بالماكياج، ولا يعني أنها أصيبت بالاكتئاب بسبب وظيفتها، ولكن سعادتها كانت في مكان آخر، وكان ذلك هو المكياج.

وذكر الموقع أن "صدف ترابي" تعد مثالًا حيًا لكيفية تحويل حياتك من مرحلة غير سعيدة إلى مرحلة أكثر إرضاءً من خلال المكياج؛ فقد ارتبطت بالفعل العديد من العلامات التجارية لمنتجات التجميل الرائدة بها للترويج لعلامتها التجارية.

السيطرة على حياتك

وذكرت المجلة أيضًا أن المكياج بالنسبة لبعض الأشخاص يعد إحدى طرق السيطرة على حياتهم فبعض الأسر تشتري لأبنائها الملابس بينما يرغب هؤلاء الأشخاص في ارتداء واختيار الملابس التي يحبونها، وهذا يجعلهم غير راضين عن حياتهم لسنوات.

لكن ذكر نفس الأشخاص أنهم عندما بدأوا في كسب المال، اشتروا ماحاز إعجابهم من الملابس والمكياج، كما أصبحوا محددين للغاية فيما يتعلق بمظهرهم عند الذهاب للخارج، وهذا أعطاهم سعادة كبيرة.

واتفقوا بالإجماع على أن ظهور الماكياج في حياتهم هو الذي أحدث هذا التغيير.

مكياج تجميل مكياج وتجميل الصحة النفسية اكتئاب

احدث المقالات