تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
كيف تكثفي حجم شعرك بمكونات من داخل مطبخك؟
كيف تكثفي حجم شعرك بمكونات من داخل مطبخك؟

كيف تكثفي حجم شعرك بمكونات من داخل مطبخك؟

2021-05-02

يستخدم الناس على مر العصور منتجات ومكونات طبيعية كعلاجات ووصفات لحل العديد من المشكلات مثل المتعلقة بالشعر وقوته ومنع تساقطه.

تقدم لكِ مجلة برايت سايد وصفات مجمعة من الأسلاف و الأزمنة القديمة من أجل تكثيف شعرك وزيادة حجمه بمكونات متوافرة داخل خزانة مطبخك:

الحليب:

يضمن لكِ الحليب إمداد شعرك بفيتامينات وبروتينات صحية تُزيد من كثافته وإليك طريقة تطبيق الحليب على الشعر:

امزجي كمية من الحليب مع العسل والموز والفراولة، ضعي جزء من هذا المزيج على شعرك لمدة تتراوح ما بين 20-30 

دقيقة ثم اغسلي شعرك.

ماء الأرز:

يوفر ماء الأرز حماية لشعرك وايضاً يُزيد من كثافته، اغسلي كوب واحد من الأرز و بعد تصفيته من الماء، ضعيه في وعاء ثم اسكبي عليه مرة أخرى كوب من الماء وبعد تغيير لون الماء للون الأبيض صفي الأرز واتركي الماء لمدة من 12-24 ساعة حتى تتأكدي من وجود جميع المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر، طبقي ماء الأرز على شعرك بعد غسله لمدة 2- 5 دقائق ثم اغسلي شعرك مرة اخرى.

الشاي الأخضر:

يُعزز الشاي الأخضر من نمو الشعر ويمنع تساقطه بسبب خصائصه المضادة للأكسدة والتي يمكن بسهولة أن تحصلي على فوائده من خلال تناوله أو استخدامه كغسول للشعر، ضعي كيس أو اثنين من الشاي الأخضر في كوب من الماء المغلي واتركيه لمدة 5 دقائق حتى يصبح بارد أو دافئ وطبقيه على شعرك بعد غسيله.

العسل:

يضيف العسل الرطوبة للشعر الجاف ويقلل من تقصفه وسقوطه ويعزز من نموه بسبب خصائصه المضادة للأكسدة و غناه بالعديد من الفيتامينات والمعادن، و لتطبيق القناع، امزجي نصف كوب من العسل مع ربع كوب من زيت الزيتون وبعد ذلك سخني المزيج لمدة 20 ثانية قومي بتقليبه واتركيه ليبرد، طبقيه على شعرك بأطراف أصابعك أو فرشاة رفيعة ودلكي فروة رأسك اتركي المزيج لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

الشوفان:

يحتوي دقيق الشوفان على نسبة كبيرة من الألياف التي تُزيد من كثافة الشعر ونموه و لصنع قناع لشعرك ضعي 3 ملاعق كبيرة من الشوفان مع نصف كوب من الحليب وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من العسل، طبقي المزيج على شعرك وهو جاف ودلكي به فروة رأسك وبعد مرور 30 دقيقة اغسلي شعرك بالشامبو.

الموز:

تحتوي فاكهة الموز على عنصر السيليكا الذي يحفز الجسم على إنتاج عنصر الكولاجين الذي يجعل شعرك أكثر كثافة وقوة وايضاً يمنحه اللمعان الذي تبحثين عنه، قومي بسحق ثمرة او اثنتين من الموز وأضيفي ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وقلبي حتى تحصلي على قوام متماسك، طبقيه على شعرك لمدة من 10 – 15 دقيقة وبعدها اغسلي شعرك.

زيت جوز الهند:

يمنع زيت جوز الهند فقد وتسكير عنصر البروتين  الموجود في شعرك بالإضافة لمنحه الترطيب والنعومة يمكنكِ دهن شعرك بزيت جوز الهند قبل أو بعد الإستحمام وذلك سوف يمنع الشعر من امتصاص كمية كبيرة من الماء وبالتالي يحميه من التكسر والتلف.

الأفوكادو:

يعتبر الافوكادو مصدر غني بالزيوت الطبيعية والأحماض الدهنية الصحية والتي تُعزز نمو الشعر وتمنعه من السقوط ، و لصنع قناع لشعرك اسحقي ثمرة أفوكادو وأضيفِ ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملعقة كبيرة من زيت الروز ماري، في وعاء آخر اخفقي صفار بيضة  وضعيها للمزيج، طبقي القناع لمدة تتراوح ما بين 10-20 دقيقة ثم اغسلي شعرك.

الصبار:

يُستخدم الصبار منذ عدة قرون في الأغراض العلاجية والجمالية، امزجي معلقتين كبار من الصبار مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، طبقيه على شعرك وعلى فروة راسك ولفي شعرك بقبعة الإستحمام أو المنشفة واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي شعرك.

بياض البيض:

تناول البيض بشكل منتظم يحافظ على صحة وقوة الشعر بسبب غناه بنسة كبيرة من البروتينات لذلك إستخدام البيض كقناع على الشعر يُزيد من كثافته ويحافظ عليه من السقوط، افصلي بياض بيضتين عن الصفار وأضيفِ إليهم ملعقتين كبار من جوز الهند واخفقي جيداً و طبقيها على شعرك لمدة 20 دقيقة ثم اغسلي شعرك بالماء البارد.

جمال العناية بالشعر شعر كثيف

احدث المقالات

X