تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد سيروم الشعر وأثاره الجانبية والفرق بينه وبين زيت الشعر
فوائد سيروم الشعر وأثاره الجانبية والفرق بينه وبين زيت الشعر

فوائد سيروم الشعر وأثاره الجانبية والفرق بينه وبين زيت الشعر؟

2021-10-08

تحرص العديد من السيدات على استخدام سيروم الشعر للتغلب على مشاكل الشعر الجاف والمجعد وللحصول على مظهر جيد.

نتيجة لتعرض الشعر بشكل مستمر للأوساخ والغبار والتلوث وأشعة الشمس الأمر الذي يؤدي إلى تلف الشعر من الجذور للأطراف لذلك تلجأ السيدات لاستخدام سيروم الشعر فهو علاج فعال وسريع للشعر لاستعادة لمعانه وحيويته والتخلص من التقصف المزعج.

في البداية يجب على كل سيدة أن تدرك الفرق بين السيروم وزيت الشعر:

زيت الشعر يمكن أن يتعمق في فروة الرأس ويصل للجذور أما السيروم فتأثيره على سطح الشعر، يحتوي زيت الشعر على أحماض دهنية أما السيروم فيحتوي على السيليكون والزيت قوامه ثقيل أما السيروم فخفيف للغاية.


ما هي فوائد السيروم؟

يقلل من تساقط الشعر وإلتصاقه ويفك التشابك ويضيف اللمعان والحيوية للشعر ويوفر له الحماية اللازمة ضد العوامل البيئية الضارة.
 

ما هي الطريقة الصحيحة لوضع السيروم؟

غسل الشعر بالشامبو والبسلم الخفيف، ثم تجفيفه مع الإحتفاظ بالرطوبة، وضع كمية من سيروم الشعربحجم حبة بزلاء على راحة اليد ووضعه على الشعر من الأمام للخلف مع تمشيط الشعر لفك التشابك.
 

ما هي الأثار الجانبية لسيروم الشعر؟

يسبب السيروم أحيانًا الشعور بحكة الجلد الشديدة وعند الإستخدام الزائد له يسبب إلتهابات في الجلد وظهور الحساسية الشديدة والبقع الحمراء ولذلك من الأفضل وضعه بالليل وتجنب الخروج به والتعرض لاشعة الشمس وفي بعض الاحيان يتسبب السيروم والإستخدام المفرط له في اختلال الهرمونات والتي تتسبب في ظهور البقع وإلتهابات الوجه لدى السيدات.

شعر العناية بالشعر زيت الشعر جمال
 
 

احدث المقالات