تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
فوائد جل الصبار في علاج الهالات السوداء وطريقة الاستخدام الصحيحة
فوائد جل الصبار في علاج الهالات السوداء وطريقة الاستخدام الصحيحة

فوائد جل الصبار في علاج الهالات السوداء وطريقة الاستخدام الصحيحة

2022-11-08

يوجد العديد من العلاجات الطبيعية التي تساهم في علاج الهالات السوداء، بما في ذلك جل الصبار والذي يتم تطبيقه موضعيًا أو تناوله كمكمل غذائي ،وقد تحدث الهالات السوداء عندما يكون شكل الجلد تحت العين أغمق من المعتاد، وفي الواقع هذه مشكلة شائعة تحدث للجميع وقد تكون ناجمة عن عدة عوامل.

ويعد الصبار نبات استوائي، يستخدم منذ فترة طويلة ويهتم به الجميع وذلك لخصائصه الطبية والعلاجية المذهلة، وبحسب الدراسات، فإن الصبار يساعد في علاج وتقليل الهالات السوداء، ومن خلال هذه المقالة سنتحدث عن فوائد الصبار في علاج الهالات السوداء وتأثيره على البشرة بشكل عام. 

فوائد جل الصبار في علاج الهالات السوداء 

  • جل الصبار يعزز رطوبة البشرة 

الجفاف هو أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للهالات السوداء، وبحسب الأبحاث فإن من فوائد الصبار في علاج الهالات السوداء أنه يحافظ على نضارة البشرة ورطوبتها ويحميها، وبحسب دراسة استمرت 12 أسبوعًا، 64 امرأة تناولن مكمل الصبار عن طريق الفم، وقد ساهم ذلك في تعزيز رطوبة البشرة لديهن بشكل واضح، أما في دراسة أخرى أجريت على 20 امرأة، أدى تطبيق جل الصبار على البشرة إلى تحسين الترطيب وساعد في منع فقدان الرطوبة. 

  • جل الصبار يكافح شيخوخة البشرة

مع التقدم في العمر، قد تؤدي التغيرات في بنية البشرة وفقدان الحجم في الوجه إلى زيادة ظهور الهالات السوداء، وبحسب الأبحاث فإن الصبار يكافح شيخوخة البشرة وقد يساعد أيضًا في علاج الهالات السوداء.

وبحسب دراسة استمرت 12 أسبوعًا على 48 رجلًا، أدى تناول مكمل الصبار عن طريق الفم إلى تحسين مرونة الجلد المعرض للشمس بشكل كبير، وفي دراسة أخرى استمرت 90 يومًا تبين أن استخدام مكمل الصبار عن طريق الفم قد خفف التجاعيد لدى 30 امرأة فوق سن 45 عام. 

 

فوائد جل الصبار في علاج الهالات السوداء وطريقة الاستخدام الصحيحة

 

  • جل الصبار يقلل الالتهاب

يؤدي الالتهاب والتورم إلى تفاقم الهالات السوداء والعيون المنتفخة، وتشير العديد من الدراسات أن فوائد جل الصبار تخفف الالتهاب، حيث وجدت دراسة أجريت على 40 شخًص أن الصبار كان أكثر فعالية من الهيدروكورتيزون في تقليل احمرار الجلد والالتهاب الناجم عن التعرض للأشعة فوق البنفسجية. 

أسباب الهالات السوداء

في الحقيقة، يحسن الصبار العديد من الجوانب التي تتعلق بالبشرة والتي قد تكون سببًا رئيسيًا في حدوث الهالات السوداء، ومع ذلك من المهم ملاحظة أن الهالات السوداء لها العديد من الأسباب المحتملة والتي قد لا تتم معالجتها بواسطة جل الصبار. 

على سبيل المثال، قد يكون بعض الأشخاص أكثر عرضة للهالات السوداء بسبب العوامل الوراثية والتي في جميع الأحوال لن تتأثر بجل الصبار أو أي علاج طبيعي آخر، كما قد يؤدي الحرمان من النوم والتعب والتوتر ونقص التغذية بالإضافة إلى التدخين إلى تفاقم الهالات السوداء. 

طريقة استخدام جل الصبار في علاج الهالات السوداء

يجب استخدام جل الصبار وتطبيقه موضعيًا على البشرة بشكل يومي وتركه طوال الليل لتحسين ترطيب البشرة وعلاج الهالات السوداء. 

ويمكن أيضًا مزج الصبار مع مكونات أخرى مثل عصير الليمون أو العسل أو ماء الورد، أو يمكن بدلًا من ذلك تناول الصبار من خلال مجموعة متنوعة من الاطباق بما في ذلك العصائر والصلصات، ولكن يجدر الانتباه إلى أهمية غسل قطع جل الصبار الصلبة لإزالة أي بقايا من لبن الشجر.

علاوة على ذلك، يمكن أن يتفاعل جل الصبار مع بعض الأدوية، ويجب على النساء الحوامل أو المرضعات تجنب تناول الصبار عن طريق الفم، وأخيرًا لا يجب استخدام الصبار في حال كان الشخص يعاني من حساسية من الثوم أو البصل أو الزنبق. 

جل الصبار فوائد جل الصبار في علاج الهالات السوداء طريقة الاستخدام الصحيحة لجل الصبار

احدث المقالات