تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الهالات االسوداء
الهالات السوداء

علاجات منزلية للهالات السوداء

2023-03-30

سواء كنت رجلا أو امرأة، فالهالات السوداء هي كابوس لدى الجميع وبقدر ما تحاول لتجنبها، ومع عدم كفاية الرعاية ونقص الحماية، محكوم عليك بالحصول عليها. وتظهر الهالات بسبب الإجهاد، قلة النوم، والتغيرات الهرمونية لنمط حياة مضطرب، يمكن أن يكون هناك العديد من الأسباب لظهور الهالات السوداء تحت عينيك.

في حين أن العديد منكم ينفق الكثير من المال على المنتجات المحملة بالمواد الكيميائية وكريمات إصلاح العين، وقد لا تكون مناسبة لطبيعة جلدك، إلا أنه يمكنك اللجوء إلى العلاجات المنزلية، رغم كونها بسيطة ولكنها فعالة ويمكن أن تساعدك على التخلص من الهالات السوداء، دون أي ضرر على الإطلاق.

إليك قائمة بالعلاجات المنزلية التي يمكن أن تعالج الهالات السوداء:

* الخيار

وقد شهد العديد منا خبراء العناية بالبشرة يضعون علي عيونهم شرائح الخيار كجزء من روتين العناية بالبشرة، لكننا لا نفهم السبب. الخيار هو أفضل وأكثر طريقة منعشة لعلاج أكياس العين المتورمة والهالات السوداء.

ما نحتاج إلى القيام به هو، وضع شريحة من الخيار في الثلاجة لمدة 30 دقيقة. يمكننا بعد ذلك تركها على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق ونغسل العينين بالماء الفاتر. جرب هذه الطريقة مرتين في اليوم لتشعر بالانتعاش والحصول على نتيجة فورية.

* الطماطم

تحتوي ثمرة الطماطم على الليكوبين، وهو حل يصنع العجائب على بشرتك ويساعد على تقليل ظهور الهالات السوداء تحت العين. للحصول على أفضل النتائج، يمكنك خلط أجزاء متساوية من عصير الطماطم مع عصير الليمون ومن ثم قم بغمس كرة قطنية داخل هذا الخليط، ثم وضعها على منطقة تحت العين، وتركها لمدة 10 دقائق، بعد ذلك يمكنك غسله ببعض الماء الدافئ. وهناك طريقة بديلة يمكن أن يكون شرب عصير الطماطم الممزوج بعصير الليمون وأوراق النعناع بشكل منتظم.

* أكياس الشاي الباردة

واحدة من أسهل الطرق للتخلص من الهالات السوداء، هى استخدام أكياس الشاي الباردة. تحتوي العديد من أكياس الشاي على مضادات الأكسدة المفيدة التي يمكن أن تساعد في تهدئة منطقة تحت العين. قبل استخدامه، يجب عليك وضعه في مكان بارد لفترة من الوقت. يمكنك بعد ذلك وضعه على عينيك للحصول على تأثير منعش. جرب هذه الطريقة بانتظام وشاهد تغييرًا كبيرًا في مظهرك.

* ماء الورد

ماء الورد هو حل متعدد الأغراض ليس فقط للعناية بالبشرة وتجديد شباب الجلد ولكن أيضا يساعد على إزالة الهالات السوداء. للحصول على أفضل النتائج، تحتاج إلى نقع بعض من كرات القطن في ماء الورد ووضعها على الهالات السوداء وتركها لمدة 15 دقيقة، يمكنك غسلها بالماء البارد وتكرارها كل يوم للحصول على أفضل النتائج.

*  زيت اللوز

يمكن أن يساعدك زيت اللوز الغني بفيتامين "إى" على إعادة الحيوية لبشرتك والحصول على بشرة متوهّجة. إنها واحدة من أسهل الإجراءات ويجب عليك أولاً وضع القليل من زيت اللوز على الهالات السوداء ثم التدليك بلطف، ثم اتركه طوال الليل وقم بغسله في صباح اليوم التالي.

* شرائح البطاطا

البطاطا هي مصدر لفيتامين (ج)، الذي يعيد الإشراق للجلد ويفعل العجائب للهالات السوداء تحت العين. للاستفادة القصوى من ذلك، تحتاج إلى طحن البطاطا واستخراج بعض العصير منها، ثم بعد ذلك قم بنقع كرات القطن في العصير، بعد ذلك يمكنك وضعه على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق. وأخيرا، قم بغسله بالماء الدافئ للحصول على أفضل النتائج.

* عصير البرتقال

يمكن أن يكون عصير البرتقال، عند دمجه مع الجلسرين، مكملًا رائعًا للعناية بالعين. على الرغم من احتوائه على فيتامين "أ"و"ج"، إلا أن عصير البرتقال ليس رائعًا في علاج الهالات السوداء فحسب، بل يمكنه أيضًا أن يعيد بشرتك إلى الوهج الطبيعي.

* أوراق النعناع

على غرار الخيار، يحتوي النعناع أيضًا على نفس الصفات المنعشة، والتي يمكن أن تعطي إحساسًا بالراحة لعينيك وتخلصك من الهالات السوداء. اسحق بضع أوراق نعناع بالماء وبعد تشكيل معجون، ضعه على الهالات السوداء. اتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء البارد. كرر ذلك لمدة أسبوع وانتظرى النتائج المبهرة.

* احصل على 8 ساعات من النوم

قلة النوم هي واحدة من العديد من الأسباب التي تساعد علي ظهور الانتفاخات تحت العيد والهالات السوداء. لذلك، فإن الطريقة الأسهل والأكثر طبيعية للتخلص من الهالات السوداء تحت العين هى النوم لمدة 8 ساعات بعيد عن التوتر والانزعاجات.

* اليوغا والتامل

لا يؤثر الإجهاد فقط على صحتك العقلية ولكن أيضًا على بشرتك. والهالات السواء هي العلامات الأولية للضغط والتي تحتاج إلى عناية ضرورية. يمكن أن تكون اليوغا والتأمل مصدرًا رائعًا للإيجابية التي لا يمكن أن ترفع من روحك فحسب، بل تقلل أيضًا من الأضرار الكامنة التي تسببها لبشرتك.. واحد منهم هى الهالات السوداء.

جمال أناقة هالات سوداء بشرة

احدث المقالات