تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
هالات سوداء
هالات سوداء

تناولي هذه الأطعمة للتخلص من الهالات السوداء

2021-09-24

معظمنا يربط التكيسات السفلية تحت العين والهالات السوداء بالإجهاد والتوتر وقلة النوم، وهذا صحيح بالفعل، ومع ذلك، هل تعلمين أن الهالات السوداء قد تحدث أيضًا إذا كان نظامك الغذائي يفتقر إلى بعض الأطعمة، وفيما يلي جلبنا لكِ من مجلة "ميسكيرا" أبرز الأطعمة التي من شأنها مساعدتك على التخلص من الهالات السوداء أو تجنب ظهورها.

بذور السمسم

 لها قيمتها الغذائية الكبيرة، وبالتالي فهي تساعد في إنتاج الكولاجين اللازم لتنعيم وترطيب البشرة، كما تعتبر بذور السمسم غذاءًا سحريًا لأنها تحتوي على فيتامين "هـ" وتمنع أيضًا تكوين الدوائر المظلمة تحت العين، حيث يمكنك تضمين بذور السمسم في نظامك الغذائي للمساعدة في تجديد بشرتك.

البنجر أو الشمندر

هو من مضادات الأكسدة، وهو مفيد لصحة العين ويشمل المغذيات الرئيسية كحامض الفوليك، وفيتامين C والمغنيسيوم، ويعد الشمندر أيضا مكون يستخدم في العديد من الأقنعة تحت العين.

اللوز

يحتوي اللوز على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للأكسدة، ولهذا السبب يمكنها معالجة العديد من مشاكل البشرة مثل الهالات السوداء، حيث يمكنك تناوله كوجبة خفيفة أو وضع بعض من زيت اللوز على بشرتك، كما أنه يحتوي على الريتينول وفيتامين K وفيتامين E.

السبانخ

إن إضافة السبانخ إلى نظامك الغذائي مفيد لعدة أسباب، وبما في ذلك لمعالجة الدوائر المظلمة تحت العيون، وهذا لأنه مصدر غني لفيتامين K ، مما يساعد على وصول الدم إلى منطقة الجلد اسفل العينين وعلاج الهالات السوداء.

الأطعمة مثل البروكلي محملة بفيتامين K ، مما يساعد على تعزيز الدورة الدموية وتحسين منطقة جلدك المعرضة للهالات السوداء، تساعد إضافة فيتامين K في نظامك الغذائي على تفتيح بشرتك.

التوت

يحتوي التوت على الحديد والسكريات ومضادات الأكسدة التي تسمى ريسفيراترول والتي يمكن أن تساعد على ترطيب بشرتك وتحسينها، وتعتبر الفيتامينات A وB1 وB2 وC والبروتين والأنثوسيانين من العناصر الغذائية الأخرى التي يمكنك الحصول عليها من خلال التوت.

الطماطم

تعتبر الطماطم مصدرًا غنيًا لمضادات الأكسدة مثل اللايكوبين التي يمكن أن توفر الحماية للأوعية الدموية، يمكن أن يساعد ذلك في تحسين الدورة الدموية للعينين، مما قد يساعد في معالجة الهالات السوداء، وتحتوي الطماطم أيضًا على مكونات مثل فيتامين C، اللوتين، بيتاكاروتين، وكيرستين.

الخيار

الخيار هو الطعام الرئيسي عندما يتعلق الأمر بالجمال، حيث إنه غني بالمحتوى المائي العالي، ويمكنه المساعدة في ترطيب البشرة مع زيادة الكولاجين وتقوية البشرة، كما أنه غني بالسيليكا والكبريت والفيتامينات A وC وE و K.

التوت:

يعد التوت غني ريسفيراترول، ومضادات الأكسدة التي تتحدى السن، والحديد، والسكريات المرطبة، كما أنه يحتوي على الفيتامينات A وB1 وB2 وC والبروتين والأنثوسيانين التي يمكن أن تقوم بجميع العجائب في اشراق بشرتك.

 

البطيخ:

هو مرطب قوي يتكون من حوالي 92 في المئة من المياه، كما أنه يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة التي تدعم صحة العين، بما في ذلك البيتا كاروتين.

 

الأطعمة الغنية بالحديد يمكن أن تساعد بشكل كبير في مكافحة المشكلات التي تعاني منها العين أيضًا، إذا كنت تعاني من أعراض مثل الدوخة والإرهاق، فقد حان الوقت لزيادة تناولك للحديد، قد يؤدي نقص الحديد إلى إعاقة وصول الأكسجين إلى أنسجة الجسم، مما يؤدي إلى ظهور البشرة شاحبة وخالية من التوهج.

بعض الأطعمة الغنية بالحديد التي يجب تناولها للبشرة الصحية تشمل الخضروات الخضراء الداكنة والبقول والعدس والتوفو وبذور اليقطين والفواكه المجففة والزيتون والبطاطا والفطر والأسماك واللحوم العضوية.

 

التوت الأزرق:

مفيد بشكل خاص للمساعدة في تقليل الهالات السوداء، كما يشتهر بفوائده على صحة العين، فهو مصدر رئيسي لمضادات الأكسدة كالأنثوسيانين، والتي تساعد على حماية الأوعية الدموية الحساسة، وتحسين الدورة الدموية للعينين، ويعد غني باللوتين والكيرسيتين والأنثوسيانين والأوميغا 3 وفيتامين C وK والمنجنيز.

الهالات السوداء هالات سوداء العناية بالبشرة بشرة مشاكل البشرة
 
 

احدث المقالات