تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
الدمامل
الدمامل

علاجات منزلية فعالة للتخلص من الدمامل المزعجة

2021-09-26

​يعاني الكثير من الأشخاص من ظهور الدمامل بشكل كثيف على البشرة التي تسبب شعورًا بالألم الشديد والمزعج، فهي عبارة عن نتوءات حمراء تحت الجلد مليئة بالقيح والصديد ولا تظهر على الوجه فقط بل على مناطق العنق والأكتاف والإبطين والأرداف والعديد منا يتعامل بشكل خاطئ مع هذه الدمامل يجعلها تتفاقم وتلتهب بشكل كبير.

وهناك عدة علاجات منزلية يمكن استخدامها بكل سهولة للتخلص من الدمامل المزعجة وذلك بحسب ما نشرته صحيفة " بينك فيلا " ومنها:

الحرارة:

يمكنك تعريضهت لضغط حراري دافئ لمدة 15 دقيقة لثلاث مرات يوميًا حيث تساعد الحرارة على تعزيز الدورة الدموية لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء والأجسام المضادة في المنطقة المصابة.

زيت شجرة الشاي:

يعتبر زيت شجرة الشاي من المواد المطهرة والمضادة للجراثيم وبتطبيقه  يوميًا سيقوم بقتل البكتيريا في المناطق المصابة ويمكن مزجه بزيت الزيتون أو زيت جوز الهند.

الكركم:

يُستخدم الكركم منذ قديم الزمان في العلاجات والأغراض الطبية واستخدمه الأطباء في تنقية الدم بسبب احتوائه على مضادات للبكتيريا والالتهابات لذلك يمكنك صنع أقنعة على الوجه من الكركم لتنقية البشرة.

ملح البحر:

يمكن تذويب ملعقة من ملح البحر في كمية من الماء الدافئ ثم وضعه على المناطق المصابة حيث يقوم بتنظيف الدمامل من القيح والصديد المتواجد بداخلها.

زيت الخروع:

بوضع قطرات من زيت الخروع  بشكل يومي، يعمل حمض الريسينوليك الموجود به على التخلص من الدمامل لأن هذا الحمض مضاد للالتهابات والجراثيم.

زيت النيم:

بتطبيق زيت النيم على الوجه والمناطق المصابة يقضي على بكتيريا الجلد التي تتسبب في ظهورها وهو مضاد للجراثيم يمكن أن يستخدم كوقاية من الإصابة بظهور الدمامل المؤلمة.

 

الدمامل علاجات الدمامل العناية بالبشرة مشاكل البشرة
 
 

احدث المقالات