تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تفتيح المناطق الحساسة
تفتيح المناطق الحساسة

علاجات منزلية فعالة لتفتيح المناطق الحساسه

2021-09-04

تسبب اسمرار المناطق الحساسه الكثير من الحرج لدى الكثير من النساء. وقد يكون علاج هذا المشكلة أمرا صعباً للغاية، ولكن مع اتباع تلك العلاجات المنزلية قد يكون الأمر سهل والنتيجة فعالة للغاية.

فيما يلي، 7 علاجات منزليه فعالة للتخلص من اسمرار الاماكن الحساسة:

اللبن

يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي له خصائص التبييض. ضعى الزبادي على المنطقة الداكنة واتركيه لمدة 10-15 دقيقة، ثم اغسليه بالماء الفاتر.


دقيق الحمص

يعتبر دقيق الحمص مقشر طبيعي. اصنعي عجينة سميكة من دقيق الحمص والماء. ضع هذا الخليط، على المنطقة الداكنة واتركيه حتى يجف، ثم اغسليه بالماء الفاتر.

الصبار

يعتبر جل الصبار من المكونات الطبيعية الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تعزز الكولاجين وتفتيح البشرة الداكنة. كل ما عليك فعله هو وضع جل الصبار على المنطقة لمدة 20-30 دقيقة. ومع إستمرار تطبيقه ستلاحظين فرق اللون في فترة بسيطة.

عصير برتقال مع كركم

يعد استخدام الكركم لتفتيح البشرة أحد أشهر العلاجات الهندية. أيضا، عصير البرتقال يعمل كمبيض طبيعي مثل الليمون. لذلك، ما عليك سوى مزج القليل من عصير البرتقال مع قليل من مسحوق الكركم ووضعها على الجلد. يغسل لاحقًا، ولاحظى الفرق.

ماء الورد وخشب الصندل

يشتهر خشب الصندل بتفتيح تغير لون البشرة، بينما يعمل ماء الورد على ترطيب البشرة. 

ولعمل قناع التبييض هذا، قومى بخلط جزء من ماء الورد ومسحوق خشب الصندل. استخدم هذا الخليط على المنطقة المرغوبة وراقبيها عندما تجف.

البطاطس

قطعي شريحة من البطاطس ودلكيها على المنطقة الداكنة بحركة دائرية. وتعرف البطاطس بخصائص التبييض الطبيعية، والتي يمكن أن تساعد في تفتيح المنطقة الحساسة.


الحليب

يحتوي الحليب على حمض اللاكتيك، الذى له خصائص تفتيح البشرة. فقط ضعي القليل من الحليب على المنطقة الداكنة واتركيه لمدة ساعة، ثم اغسليه لاحقًا.

جمال اناقة عناية اهتمام تفتيح المناطق الحساسة
 
 

احدث المقالات