تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تفتيح تحت الإبط
تفتيح تحت الإبط

علاجات طبيعية لتفتيح منطقة أسفل الإبط

2021-04-22

رغم شيوعه بين السيدات، عادة ما يؤدي اسمرار الابطين إلى الاحراج والتقيد بارتداء ملابس معينة لاخفاء المنطقة، ولكن الواقع أنكِ لست بحاجة للشعور بالخجل أو استخدام مواد كيميائية عادة ما تكون ضارة بالصحة لعلاج المشكلة، بل يمكنك استخدام العلاجات الطبيعية التالية:

صودا الخبز

تعتبر صودا الخبز من أفضل العلاجات الطبيعية لتفتيح لون الإبطين، وكل ما عليك فعله هو خلط صودا الخبز بالماء لعمل عجينة سميكة، ثم تطبيقها على منطقة الإبط مرتين في الأسبوع.

زيت جوز الهند

يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يساعد على تفتيح البشرة، ويمكنك تدليكه على منطقة الإبط يوميًا وتركه لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء العادي.

خل التفاح

يحتوي خل التفاح على مطهرات طبيعية، اخلطي ملعقتين كبيرتين من خل التفاح وصودا الخبز وضعي هذا الخليط على إبطيكِ، واتركيه لمدة 5 دقائق واشطفه بالماء البارد عندما يجف.

زيت الزيتون

جربي خلط ملعقة كبيرة من زيت الزيتون مع ملعقة كبيرة من السكر البني، لتحصلي على مقشر طبيعي، ثم افركيه على المنطقة لمدة دقيقتين ثم اتركيه لبضع دقائق قبل شطفه.

الليمون

يعتبر الليمون عامل تبييض طبيعي، وكل ما عليكِ فعله هو فرك نصف ليمونة على المنطقة كل يوم لمدة دقيقتين أو ثلاث دقائق قبل الاستحمام وستلاحظين فرقًا ملحوظًا.

عصير البطاطس

البطاطس هي أيضًا مبيض طبيعي رائع، يمكنك وضع شريحة رقيقة أو عصير البطاطس على الإبطين لمدة 10-15 دقيقة، للحصول على نتائج فعالة، واستخدميه مرتين في اليوم إذا اردت.

الصبار

طبقي جيل الصبار وطبقيه على الإبطين واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه.

الزبادي

اخلطي بعض الزبادي وعصير الليمون والكركم مع دقيق الحمص ثم طبقي الخليط على المنطقة التي تعاني من الاسمرار لمدة 20 دقيقة قبل غسلها ببعض الماء الدافئ، وكرري العملية كل يوم لعدة أيام لرؤية النتائج.

 

ابانوب سامي

إبط جمال اناقة عناية اهتمام تفتيح

احدث المقالات

X