تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
حصى اللوزتين
حصى اللوزتين

علاجات طبيعية فعالة لعلاج حصى اللوزتين

2022-09-29

تعد حصى اللوزتين من الأمراض التي تسبب الكثير من الألام المزعجة عند تراكمها، والتي تتشكل من أجزاء الطعام أو البكتيريا أو خلايا الجلد الميتة في الشقوق الصغيرة باللوزتين.

وعندما تتجمع هذه المواد الغذائية أو الجزيئات الأخرى في اللوزتين، فإنها تتحول إلى كرات صلبة تعرف باسم حصى اللوزتين. ويحدث هذا عادةً مع الأشخاص الذين يعانون من التهاب طويل الأمد في اللوزتين أو يعانون من مشاكل متكررة من التهاب اللوزتين ويمكنك علاج حصي اللوزتين بالمضادات الحيوية أو العلاجات المنزلية.

 7 علاجات طبيعية فعالة لعلاج حصى اللوزتين

الثوم

وفقًا لبعض الدراسات، يحتوي الثوم على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات والفيروسات تجعله علاجًا منزليًا فعالاً لحصى اللوزتين. يمكنه محاربة نمو البكتيريا والعدوى بسهولة.

كما يمكن أن يساعد هذا العنصر الموجود دائماً في مطبخنا في التحسين السريع والفعال لنزلات البرد والسعال والإنفلونزا، كما يمكن أن يساعد حتى في منع بعض الأمراض.

الزيوت العطرية

حتى الزيوت العطرية يمكن استخدامها لعلاج حصوات اللوزتين، تحتوي هذه الزيوت على خصائص مضادة للالتهابات ومضادة للجراثيم يمكن أن تساعد في مكافحة الالتهابات.

المياه المالحة

الغرغرة بالمياه المالحة الفاترة علاج منزلي فعال يأتي أولاً في ذهنك إذا كنت تعاني من السعال والحلق وآلام الحلق والبرد. الماء الدافئ لديه القدرة على تخفي الألم ومنحك المزيد من الاسترخاء وفتح أي نوع من الانسداد.

فقط ضع نصف ملعقة صغيرة من الملح في نصف كوب من الماء الدافئ. امزجها وتغرغر بها بعد بضع ثوان؛ افعل ذلك مرتين يوميًا وسترى نتائج فعالة في غضون أسبوع. يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة الدافئة في تخفيف حصوات اللوزتين.

الزبادى

يمكن أن يكون تناول الزبادي الذي يحتوي على البروبيوتيك مفيدًا أيضًا لمكافحة البكتيريا التي تسبب حصوات اللوزتين. يعتبر الزبادي من أفضل الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك، وتعتبر البروبيوتيك من البكتيريا الجيدة التي تساعد في مكافحة جميع أنواع العدوى.

البصل

يعتبر البصل مكونًا آخر من مكونات المطبخ المفيدة لعلاج حصى اللوزتين. يحتوي البصل أيضًا على خصائص قوية مضادة للجراثيم تجعله مفيدًا لهذا الغرض. يمكن أن يساعد تضمينها في نظامك الغذائي في منع أو إزالة حصوات اللوزتين.

حيث يمكن للبصل أن يقلل بشكل فعال من تطور حصوات اللوزتين ويمكن أن يمنعها من النمو بشكل أكبر، كما يشتهرالبصل بخصائصه المضادة للبكتيريا ويمكنه بسهولة إذابة حصوات اللوزتين.

الجزر

يحمل الجزر الكثير من الفوائد لجسمك، ويعد مضغ الجزر مفيدًا أيضًا لزيادة إنتاج اللعاب الذي يزيد أيضًا من العمليات الطبيعية المضادة للبكتيريا. يمكن أن يساعد ذلك أيضًا في تقليل حصوات اللوزتين أو إزالتها.

خل التفاح

يمكنك أيضًا استخدام خل التفاح أو الخل الطبيعي للتخفيف من أعراض حصوات اللوزتين. يمكن أن تساعد الغرغرة بخل التفاح المخفف في تكسير الحطام المتجمع في حصى اللوزتين.

فقط، خذ ملعقة كبيرة من خل التفاح واخلطها مع كوب من الماء الدافئ وتغرغر لبضع ثوان. افعل ذلك ثلاث مرات على الأقل يوميًا لتفكيك حصى اللوزتين في غضون أيام قليلة.

علاج صحة شاقة عناية اهتمام مرض

احدث المقالات